المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خلال تسلمها جائزة نوبل .. نادية مراد: حال الإيزيديين لم يتغير في سجون داعش

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 03:42 م
دعاء جمال
طباعة
الفتاة الإيزيدية نادية مراد، جعلت كل حضور حفل تسليم جائزة نوبل للسلام 2018، يصفق لها تصفيقًا حارًا ، فهي من تمنت أن يكووون اليوم هو يومًا جديدًا وبداية لحقبة جديدة.

نادية مراد وسجون داعش

وقالت الفتاة الإيزيدية خلال كلمتها :"آمل أن يصادف اليوم بداية حقبة جديدة، عندما يكون السلام هو الأولوية، ويمكن للعالم أن يحدد خارطة طريق جديدة لحماية النساء والأطفال والأقليات من الاضطهاد، ولا سيما ضحايا العنف الجنسي".

وأضافت مراد :"إن الإبادة لم تنته بعد، وحال الإيزيديين لم يتغير في سجون داعش ولم يتم بناء ما دمره داعش ومحاسبة مرتكبى الجرائم".

وتابعت:" لا أريد تعاطفا ولكن أريد ترجمة هذه العاطفة إلى عمل على أرض الواقع"، مطالبة بتوفير حماية للشعب الإيزيدى تحت مظلة الأمم المتحدة.

وفي كل عام في 10 ديسمبر، تحل ذكرى وفاة ألفريد نوبل،صاحب فكرة جائزة نوبل العالمية، ويكرم ملكا السويد والنرويج الحاصلان على جوائز نوبل في مجالات الطب والكيمياء والفيزياء، والسلام في ستوكهولم العاصمة السويدية، وأوسلو عاصمة النرويج حيث يتم توزيع جائزة نوبل للسلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads