المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد شكوى المرضى .. المستشفى الجامعي في بني سويف توضح أسباب نقص الصبغات

الثلاثاء 11/ديسمبر/2018 - 07:31 م
شعبان طه
طباعة
أعلنت مستشفى بنى سويف الجامعي، اليوم الثلاثاء عن موقفها حول ما أثير بشأن نقص الصبغات الخاصة بالأشعة، وقيام بعض المرضى بالشراء من خارج المستشفى، من خلال السعى الدائم إلى تقديم خدمة صحية متميزة لأبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة والمترددين عليها من أبناء الشعب المصري وبذلك فلا تدخر جهدا لتقديم هذه الخدمة.

وأشارت إلى أن الأقسام التي تعتمد في عملها على الصبغات هى " القسطرة، والأشعة" وهذة التخصصات متواجدة في المستشفيات التابعة لوزراة الصحة، بالإضافة إلى عمليات الأوعية الدموية وعمليات المسالك، والطواريء ومناظير الجهاز الهضمي، علما بأن هذه التخصصات موجودة في المستشفى الجامعي ولا توجد في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في المحافظة.

وأوضحت أن الإستهلاك الشهري لإجمالي الصبغات 2000 فيال شهريا، مع تزايد معدلات المرضى المترددين على المستشفى الجامعي نظرا لتحويل المستشفى العام إلى مستشفى تخصصي مما أدى إلى عزوف معظم المرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة عن العلاج بالمستشفى العام.

بالإضافة إلى إدراج المستشفى في المستشفيات المكلفة بإنهاء قوائم الانتظار وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى بقوائم الانتظار بنجاح حيث تم الإنتهاء من حوالي 500 عملية لقسم قسطرة القلب خلال 45 يوم"، ووجود قسم الأورام بالمستشفى الجامعي وعدم تواجده في مستشفيات وزارة الصحة، حيث أنه عند نقل المريض من خط علاجي إلى خط علاجي آخر يجب عمل اشعات لتقديمها للمجالس الطبية المتخصصة.

وأضافت أنه بالنسبة للصبغات وطريقة توفيرها، حيث تم طرح مناقصة للصبغات بتاريخ 17 يوليو 2017م ولن تتقدم أي شركة، وأعيد الطرح بتاريخ 10 يناير 2018م ولم تتقدم أي عروض من الشركات، كما تم الشراء عن طريق الشراء بالمثل على أسعار وزارة الصحة حتى تاريخ شهر سبتمبر 2018م عن طريق شركة الكان ميديكال حتى تم حظر صرف أي مستحقات للشركة طبقا لمنشور وزارة المالية وذلك لوجود مشاكل بين الشركة ومصلحة الضرائب.

وأشارت إلى أنه تم رفع سعر الوحدة مؤخرا من 40 ج إلى 140 ج بناء عليه تم عمل أمر مباشر، وتم تجهيز المناقصة للطرح حيث أن الأصناف غير متوفرة بمناقصات الشراء الموحد (مناقصة شرم الشيخ)، ولكن المستشفى بانتظار التعزيز المالي من وزارة المالية، بالإضافة إلى أنه تم توفير عدد 350 فيال صبغة من المستشفى العام على مدى ثلاثة أشهر ثم تم مخاطبة الأستاذ الدكتور مدير المستشفى العام ببني سويف، ورفض إمدادنا بكميات أخرى.

كما أن السلطة المختصة بالتفتيش على الصيدليات ومكاتب المستلزمات هي ادارة التفتيش بوزارة الصحة وغير تابعة للمستشفى الجامعي، مؤكدة على أنه تم التحقيق للتأكد من تورط أيا من العاملين بالمستشفى الجامعى لتوصية المرضى للشراء من الخارج.

وكانت هناك بعض الشكاوى من جانب المواطنين والمرضى المترددين على المستشفى الجامعي، لإجراء الأشعة الخاصة بعمليات القسطرة، وقيامهم بالشراء للصبغات من الخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads