المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى وفاة هدى شعراوي .. إيفون مسعد لـ"بوابة المواطن": العمل النسوي لا يأخذ حقه

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 09:11 م
أسماء حامد
طباعة
يحل اليوم 12 ديسمبر ذكرى وفاة هدى شعراوي، أبرز الناشطات اللاتي شكلن تاريخ الحركة النسوية في مصر، التي حاربت كثيرا من أجل حقوق المرأة، وتنتمي إلى الجيل الأول من الناشطات النسويات المصريات، وتوفيت في 12 ديسمبر 1947.

في ذكرى وفاة هدى شعراوي..إيفون مسعد لـ" بوابة المواطن " : العمل النسوي لا يأخذ حقه الآن

وبمناسبة هذا اليوم قالت إيفون مسعد عضو المكتب التنفيذي للجبهة المصرية لنسا مصر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن " :" هدى شعراوي رمز كبير لمصر وجميعا نفتخر به، ويشرفنا أن يكون هناك سيدات مصريات مثل هدى شعراوي التي كان  له دور كبير في العمل النسوى وقتها".

وأضافت :" ولكن للأسف العمل النسوي الأن، لايأخذ حقه، والناشطات النسويات لايستطعن أن يأخذن المساحة التي يريدونها للدفاع عن حقوقهن وحقوق المرأة"، مشيرة :" إلى أن العمل النسوي الأن لايصل إلى حصيلة أو نتائج تستفيد بها المرأة أوالمجتمع عكس أيام هدى شعراوي".

وتابعت :" فمثلما نفتخر بالتاريخ، وأمجادهن نريد أن نفتخر بالجديد، فأين الأجيال الجديدة،فهن لن يستطعن أن يأخذن حقوقهن".

وأكدت إيفون مسعد :" فمن أهم القضايا التي نسعى إليها ولم تتحقق هي المساواة في كافة المناصب مثل القضاء وغيرها، لافرق بين رجل أو امرأة سوى الكفاءة دون وساطه أوغيره،"، مضيفة :" وأيضا حتى الأن برغم وجود قوانين لاتطبق، فقانون الميراث لايطبق ومازالت النساء لا تحصل على حقوقها، وقوانين الاحوال الشخصية والطلاق".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads