المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امتناع طلاب كلية العلوم التطبيقية بجامعة بني سويف عن الامتحانات.. والسبب!

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 04:59 م
شعبان طه
طباعة
تفاجأ مسؤولي كلية العلوم التطبيقية بجامعة بنى سويف، اليوم الخميس، بامتناع طلاب الفرقة الرابعة من دخول امتحانات مادة الحقوق الإنسان، وذلك إعتراضا على عدم تفعيل اللجنة المشكلة لبحث مطالب الطلاب والطالبات الخاصة بتعديل اللائحة التنفيذية للكلية. 

وجاء اعتراض وامتناع طلاب الفرقة الرابعة من الكلية، بسبب المسمى الوظيفي وأماكن تدريب العملي، وعام الإمتياز الخاصة بالطلاب والخريحيين، وقيام إدارة الكلية باستبدال عام الامتياز بالتدريب بأحد المعاهد الطبية لمدة 6 أشهر.

وعقب قيام إدارة كلية العلوم التطبيقية بهذه الإجراءات، قام طلاب الفرقة الرابعة بالإضراب عام أثناء الدراسة، وعدم حضور المحاضرات، وتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية ضد هذة الإجراءات التعسفية على حد قولهم. 

وكانت جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، قد أصدرت قرارا بفصل 5 طلاب من كلية العلوم الطبية بالجامعة، وذلك بشأن الوقفات الاحتجاجية التي حدثت خلال الأيام القليلة الماضية، والمطالبة بتعديل اللائحة الداخلية للكلية. 

وكشفت إدارة الجامعة عن أسماء الطلاب المفصولين لمدة شهر من الكلية، وجميعهم بالفرقة الرابعة، بقسم المختبرات، وهم: توفيق محمد توفيق، محمود أحمد محمد، وليد زيدان الدين، هانى عبد الغفار أحمد محمود محمد محمد، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلبة قد خرجوا على مقتضى التقاليد الجامعية، والقوانين واللوائح لقيامهم بوقفة احتجاجية، الأمر الذي أدى إلى تعطيل العملية التعليمية بكلية العلوم الطبية. 

وأوضحت أن قرار الفصل جاء نتيجة التحقيقات التي أجريت بمعرفة الإدارة القانونية بالجامعة فى التحقيق، رقم 218 لعام 2018،مع هؤلاء الطلاب، بشأن الدعوة إلى وقفة احتجاجية للمطالبة بتعديل اللائحة الداخلية للكلية. 

وكان طلاب كلية العلوم الطبية بجامعة بنى سويف، قد نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بتعديل بعض اللوائح والقوانين الخاصة بالمسمى الخاص بالكلية.

وكان الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، قد عقد اجتماعًا موسعًا مع طلبة وطلبات كلية العلوم الطبية التطبيقية، خلال الشهر الماضي، لتوضيح عددًا من الأمور المتعلقة بلائحة الكلية، بحضور عميد الكلية وعددًا من أعضاء هيئة التدريس.


وأكد رئيس الجامعة أنه لا تهاون فى تطبيق القانون فيما يتعلق بحرمان الطلبة الذين تجاوزا نسبة غيابهم 25% من دخول الامتحان طبقًا للقانون، لافتًا أن الجامعة تسعى بأقصى جهدها لتعديل عدد من الأمور المتعلقة بمصلحة الطلاب ومنها التدريب الإجباري (امتياز) إيماناً منها بأهمية الكلية، واحتياج سوق العمل إلى خريجيها والذي بدوره يساعد في استكمال المنظومة الصحية على المستوى العام.

وأوضح أن الجامعة قامت بالتعاقد مع عددًا من الجهات الخارجية لتدريب الطلاب وذلك لحين إنتهاء الجامعة من إنشاء ثلاثة معامل معمل بصريات، ومعمل مختبرات، ومعامل أسنان.

وفيما يخص المسمى الوظيفى أشار رئيس الجامعة أن مهمة الجامعة هو إعداد خريج متميز على قدر عال من الكفاءة، وأن الجزء الخاص بالمسمى الوظيفي منوط بكل من جهاز التنظيم والإدارة، ووزراة الصحة، والنقابات المعنية.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads