المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهمها الأسمرات.. كيف ساهم "السيسي" في تطوير العشوائيات وتحويلها إلى ملاعب وساحات خضراء

السبت 15/ديسمبر/2018 - 07:28 م
حسن محمد
طباعة

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي الملاعب التي تم تطويرها في الفترة الأخيرة من العشوائيات وأهمها 4 ملاعب في حي الأسمرات، وذلك أثناء افتتاح عدد من المشروعات القومية.

ملاعب حي الأسمرات


 

وجاء اهتمام السيد الرئيس في ظل حرصه على دعم الملاعب المصرية وتطوير الرياضة في مصر، خاصة وأنه يحمل على عاتقه الاهتمام بصحة المواطن المصري وممارسته للرياضة المصرية ويأمل في دعم العديد من الموهوبين ليكرروا انجازات محمد صلاح نجم الكرة المصرية ولاعب ليفربول والمتوج مؤخرا بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب في إفريقيا.


 Ø£Ù‡Ø§Ù„Ù‰ الأسمرات يرفعون شعار: وداعاً لـ«العشوائيات».. وأهلاً بـ«مصر الحلوة»

ومنذ تولي الرئيس السيسي رئاسة البلاد، شهد قطاع الشباب والرياضة تطويرا كبيرا، أهمها تطوير البنية الأساسية للمنشآت الرياضية، وهو ما انعكس بالإيجاب على استضافة مصر للعديد من البطولات الكبرى في مختلف الرياضات أخرها بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية والتي انتهت بالأمس، بالإضافة لتطوير مراكز الشباب والمدن الشبابية، وجدية برامج تدريب وتأهيل الشباب للوظائف القيادية.

ملاعب فى حى الاسمرات


 4 آلاف ملعب في 4 سنوات


وعلى مدار 4 سنوات تم تطوير 4 آلاف ملعب ومركز شباب، وبلغت تكلفة رفع كفاءة المدن الشبابية ومراكز التدريب والتعليم المدني، 4.7 مليار جنيه، بجانب اهتمام الدولة بالشباب وإطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وإطلاق مشروع "الألف محترف" لزيادة أعداد المحترفين المصريين في أوروبا، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتنظيم منتدى شباب العالم.

 

حى الاسمرات 3


وكانت مصر قد تقدمت بطلب لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بدلًا من الكاميرون التي تم سحب التنظيم منها لعدم جاهزيتها، وتدعم الدول هذا الملف بقوة.

 

وشهد الملف العديد من الملاعب المصرية التي تم تطويرها أيضا في الفترة الأخيرة، كاستاد القاهرة وبرج العرب والكلية الحربية والدفاع الجوي والاسكندرية والجيش بالسويس والإسماعيلية والسلام.

 

ومازالت جهود الدولة مستمرة لتطوير الملاعب أيضا في المناطق العشوائية


اقرأ أيضًا

علاء ميهوب يعتذر عن رئاسة اللجنة الفنية في الأهلي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads