المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذا الأمر توعد به الرئيس الصيني أثناء الاحتفال بمرور 40 عام على سياسة الإصلاح

الثلاثاء 18/ديسمبر/2018 - 09:56 ص
دعاء جمال
طباعة
خلال كلمته له أمام مؤتمر عقد للاحتفال بمرور 40 عاما على إطلاق الصين سياسة الإصلاح والانفتاح، أوضح الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، أن بلاده ستواصل نموها من خلال الإصلاح الاقتصادي.

الرئيس الصيني والإصلاح الاقتصادي

وأضاف:"إن تطوير الاقتصاد الصيني غير الحكومي، الذي بدأه الرئيس دنغ شياو بينغ أواخر الثمانينات، سيستمر إلى جانب تعزيز الشركات التي تديرها الدولة".

وأوضحت شبكة "cnn" الأمريكية أن كلمة الرئيس الصيني كانت قد استغرقت ساعة ونصف، ومع ذلك لم تتضمن تفاصيل محددة عن إجراءات الانفتاح المستمرة، ولكنه دعا الصين إلى مواصلة المسار بمزيج من قواعد السوق والاقتصاد الموجه من الدولة.

وقال الرئيس الصيني:"إن ممارسات الإصلاح والانفتاح في الأربعين عاما الماضية، أثبتت أن الانفتاح يجلب التقدم، بينما تؤدي العزلة إلى التخلف، داعيا إلى مواصلة بذل الجهود لوضع التنمية على رأس الأولويات، وتعزيز قوة الصين الوطنية الشاملة".

وأضاف:"الدولة واصلت تحسين معيشة الشعب، حيث تم انتشال 740 مليون شخص من الفقر خلال السنوات الـ40 الماضية، لينخفض معدل الفقراء بواقع 94.4 نقطة مئوية".

وأوضح شي، أن الصين بنت أكبر نظام للضمان الاجتماعي في العالم، مع تغطية معاش الشيخوخة الأساسي لأكثر من 900 مليون شخص، وتغطية التأمين الطبي لأكثر من 1.3 مليار نسمة، مشيرا إلى أن الصين ودعت المشاكل التي واجهت شعبها لآلاف السنين، بما فيها الجوع والنقص والفقر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads