المواطن

عاجل
مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد.
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. دعاء الاستخارة وكيفية صلاتها

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 09:47 ص
آية محمد
طباعة
يمر الفرد منا بفترة حيرة تنتابه عندما يفاضل بين شيئين، ولا يعرف أيهما أفضل بالنسبة له، وخاصة في موضوعات الزواج والارتباط والخطوبة، بالإضافة إلى الأشياء عند شرائها مثلا، كشقة جديدة أو أرض أو ذهب، ويكون في حيرة من أمره كيف يتصرف وفي أي شيء يكون الخير له! لذا يجب أن تعرف الصيغة الصحيحة لـ"دعاء الاستخارة وكيفية صلاتها"، حتى تحسم أمورك وتفوض ربك ليسوق لك الخير أينما كنت.

دعاء الاستخارة وكيفية صلاتها
وتستعرض بوابة المواطن الإخبارية، دعاء الاستخارة وكيفية صلاتها، كما جاءت بالسنة النبوية، وكما قال عنها النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد شرح الداعية الإسلامي مصطفى حسنى في برنامجه "على طريق الله"، المذاع على قناة "النهار"، حيث قال: إن النبي صلى الله عليه وسلم إذا فزعه أمر، كان يقوم إلى الصلاة، ومن الصلوات التى علمها لنا النبي، صلاة الاستخارة، وكلمة "استخارة" معناها أطلب ان ربنا يختارلي، فالسين إذا دخلت على الفعل تفيد الطلب، فأستخيرك تعنى أطلب انك تختارلى يارب".

وتابع: "كلنا محتاجين الاستخارة، لأن فيه حاجة البشر لا يعرفها وهي الغيب وبكره فيه إيه ومآلات الأمور، وكان النبي يعلم الصحابة دعاء الاستخارة كما يعلمهم السورة من القرآن".

وأضاف حسنى، أن صلاة الاستخارة لها طريقتين إما أن تصلى أو تدعي فقط، فقد وردت في البخارى مرة صلاة بدعاء ومرة أخرى دعاء فقط دون صلاة، فتقول الدعاء بقلبك ولسانك"، شارحًا معنى نص الدعاء كما ورد في السنة، وهو: "اللهم إنى أستخيرك بعلمك وقدرتك فأنت تعلم وأنا لا أعلم، وأنت تقدر وأنا لا أقدر، فإن كنت تعلم أن هذا الأمر عاجله وآجله فيه خير لديني ومعاشي وعاقبة أمري، فقدره لى ويسره لى وبارك لى فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر عاجله وآجله، فيه شر لدينى ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عنى واصرفنى عنه وقدر لى الخير حيث كان.

وتابع مصطفى حسنى: "واترك نفسك بعد هذا الدعاء، كالريشة في الهواء، يسيرك الله تعالى كيف يشاء، ليختار لك الأصلح ويوجهك لما فيه الخير له".

اقرأ أيضًا: صلاة الاستخارة تحسم خوض محمد بحيري انتخابات الاتحاد السكندري
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads