المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. ملخص ما جاء في الانتخابات التكميلية بطامية على مدار يومين

الخميس 20/ديسمبر/2018 - 09:52 م
محمود المنشاوي
طباعة
بعد عملية دعاية جيدة، من قبل 10 مرشحين، بدائرة طامية، للترشح للانتخابات التكميلية، على المقعد الفارغ بدائرة طامية، لمجلس النواب، بدأت عملية التصويت على مدار يومين، بداية من التاسعة من صباح أمس الأربعاء، لتنتهي في التاسعة من مساء الخميس، لتشهد عرس انتخابي جديد بالدائرة.

"بوابة المواطن" الإخبارية تستعرض ما حدث خلال الانتخابات، وأبرز الأحداث على مدار يومي الانتخابات بدائرة طامية.

بداية فتح اللجان بالانتخابات التكميلية
بدأت العملية الانتخابية، بعدما تم فتح اللجان، في التاسعة من صباح الأربعاء، بمقرات اللجان الرئيسية وفرعياتها بمدارس ومقرات طامية وقراها، أمام 241 ألف مواطن، من طامية ممن لهم حق التصويت، أمام 10 مرشحين على مقعد فارغ وحيد.

كثافة مع بداية اليوم الأول 
شهدت مقرات اللجان بقرى المركز توافد أعداد كبيرة، من الناخبين على المقرات الانتخابية من أجل الإدلاء بأصواتهم، وزاد التوافد والإقبال مع بداية ظهر اليوم الأول، ثم زادت حشود الأهالي قبل غلق اليوم الأول في قرى الروضة والمظاطلي، ومنشأة الجمال، وبندر طامية، والعزيزية، وجميعها قرى مرشحين.

قيادي شعبي يكشف عن توجهات الأهالي
وقال محمود سيد عبد الكريم، أحد القيادات الشعبية بطامية في الفيوم، وعضو وداعم بارز لحزب مستقبل وطن بدائرة طامية الانتخابية، إن العملية الانتخابية تسير بشكل طبيعي، وأن غالبية العائلات تتجه نحو التصويت للمرشح محمد عبد التواب، وأن العملية الانتخابية تسير بشكل آمن وطبيعي دون معوقات.

وكشف عبد الكريم، لـ" بوابة المواطن" الإخبارية أن المرشح محمد عبد التواب هو شقيق المرحوم اللواء أحمد عبد التواب، عضو مجلس النواب، وعائلات طامية وقراها، اتفقت على أنه الأفضل من حيث تمكلة مسيرة أخيه، وحتى الآن تسير العملية الانتخابية في أغلب قرى ومناطق طامية في هذا النسق.

عمدة إحدى القرى يكشف عن موقفهم من المرشحين
أكد سعيد جبر، عمدة قرية معصرة صاوي، التابعة لمركز طامية، أن جميع المسؤولين بالقرية، وطامية عمومًا يقفون في مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات التكميلية، ولا يوجد مساندة أو دعم لمرشح على حساب الآخر.

وأوضح جبرلـ" بوابة المواطن " أن الانتخابات تسير بالقرية بشكل طبيعي وآمن، ورجال الأمن يأمنون اللجان بشكل كامل، ولا توجد أبة مشكلات على الإطلاق حتى الآن، مبينًا أن توافد المواطنين على لجان الاقتراع بالقرية طبيعي وجيد ويزيد في بعض الأوقات من اليوم.

عضو بمستقبل وطن يشرح لماذا محمد عبد التواب؟
قال جلال أحمد صاوي، عضو مستقبل وطن بالفيوم، وموظف علاقات عامة بنادي قارون، إن نسبة التحضير في الانتخابات التكميلية بدائرة طامية، سوف تتجاوز الـ30 %، وسوف يتوافد أهالي طامية وقراها على اللجان في عرس انتخابي.

وأضاف صاوي، أنه يدعم الدكتور محمد عبد التواب، وأنه أحد رجالات المركز المحترمين، والذي يصلح لهذا المقعد، وأن العرف يحتم بانتخابه ليكمل مسيرة شقيقه الذي وافته المنية.

إغلاق لجنة بقرية الروضة بسبب التكدس
أغلق مستشار أحد لجان قرية الروضة ورقمها 43 بمدرسة عبد المجيد الجمال بالروضة بسبب تكدس الناخبين، والتزاحم أمام مقر الاقتراع لحين الانتهاء من تصويت الحاضرين، في إطار الانتخابات التكميلية.

حيث أمر المستشار المكلف برئاسة اللجنة، عدم دخول أية من الناخبين قبل الانتهاء من تصويت الناخبين المحيطين باللجنة، منعًا لحدوث تزاحم وتكدس يضر بالمواطنين.

الناخبون يستقلون سيارات النقل للتوجه للمقار الانتخابية
استقل عددًا من السيادات بقرية الروبيات، التابعة لمركز طامية، من أجل الذهاب إلى مقر لجان الاقتراع بالقرية، من أجل التصويت في انتخابات طامية التكميلية، على المقعد الفارغ بمجلس النواب.

قيادات مستقبل وطن ينتشرون في لجان طامية دعمًا لمحمد عبد التواب
توافد قيادات مستقبل وطن بمحافظة الفيوم،بمختلف لجان طامية، دعمًا لمرشح الحزب الدكتور محمد عبد التواب، ومساندة له في المعركة الانتخابية الحالية بدائرة طامية.

حيث يتواجد علاء العمدة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبشواي، بمقر لجنة معصرة صاوي، من أجل مراقبة اللجان ورصد توافد الناخبين، كما يتواجد النائب يوسف الشاذلي، عضو مجلس النواب عن دائرة إطسا، في مقر إحدى لجان بندر طامية.

إغلاق اللجان، وقفل باب التصويت
أغلقت اللجنة العليا للانتخابات، جميع لجان قرى مركز طامية، بعد انتهاء الوقت المحدد للاقتراع بلجان الدائرة، وذلك بعد أن تخطت الساعة التاسعة مساء.

وأعلنت اللجنة غلق جميع اللجان، باستثناء اللجان التي يتواجد فيها ناخبين، يتم السماح لهم بالاقتراع، ثم غلق اللجنة عقب تصويتهم.

يذكر أنه يتنافس 10 مرشحين للفوز على هذا المقعد، وهم كالآتي: “الدكتور محمد عبدالتواب، محمد فرغلي، محمد رمضان عبدالستار، أسامة محجوب منصور، وائل سيد محمد، وإيهاب عبدالواحد العندي، جمعة أحمد حافظ، جمال أحمد عبدالحافظ، مجدي هلال عبدالعزيز ومحمود فخري الدين”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads