المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. دمار في تسونامي وفنزويلا تخسر بسبب الانترنت

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 11:30 ص
وسيم عفيفي
طباعة
أحداث متعددة شهدها محيط حول العالم خلال الساعات الأخيرة نستعرضها من خلال هذا التقرير.

بركان تسونامي
حول العالم .. دمار
ضربت، صباح اليوم الأحد، أمواج مد شديدة "تسونامى"، شواطىء حول مضيق سوندا، فى إندونيسيا، الأمر الذى أدى إلى مصرع 168 شخصًا، وإصابة ما يقرب من 745 آخرين، بسبب تسونامى الذى ضرب جزيرتى جاوة وسومطرة، بحسب وكالة التخفيف من الكوارث فى إندونيسيا.

والتقط مقطع فيديو للحظة ثوران بركان "كراكاتوا"، الذى نتج عنه انزلاق أرضى تحت البحر، ما تسبب فى أمواج المد العنيفة التى ضربت شواطىء الجزر الإندونيسية، وتسببت فى مصرع وإصابة مئات الأشخاص.

ومن بين المشاهد المروعة التى حدثت لحظة وقوع تسونامى إندونيسيا، أن ضربت أمواج تسونامى، حفلًا موسيقيًا أقيم على أحد شواطىء الجزر الإندونيسية، وبينما كان الشباب يرقصون ويستمعون إلى الموسيقى، اقتحمت الأمواج العنيفة الحفل وأغرقته تمامًا، ولكن لم يتضح ما إذا كان تسبب هذا الأمر فى وفيات وإصابات من عدمه، إلا أن المسرح تهدم بالكامل، وغرقت ساحة الاحتفال تمامًا بالمياه.

توقعات بتحسن النفط في العراق
حول العالم .. دمار
قال وزير النفط العراقى ثامر الغضبان اليوم الأحد إنه يتوقع "تحسن" أسعار النفط فى بداية العام المقبل مع بدء تطبيق قرار خفض الإنتاج الذى اتخذته أوبك والمنتجون المستقلون فى وقت سابق هذا الشهر.

وقال الغضبان فى اجتماع لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) فى الكويت "لم يعد هناك خزين كبير فى السوق، وعليه نحن متفائلون بأن هذا الانحدار السريع (للأسعار) سوف يتوقف".

اتهامات الكذب تلاحق الحوثيين
حول العالم .. دمار
أعلن وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى أن الميليشيا الحوثية تحاول التغطية على هزائمها فى مختلف الجبهات، واصطناع البطولات الوهمية، ومنها سيطرتها على صرواح ومأرب، مشيرا إلى أن الميليشيا حاولت التسلل لمواقع الجيش وزجت بالمئات من عناصرها فى هجمات انتحارية وتكبدت خسائر فادحة.
وقال الإريانى - على موقع التدوينات الصغيرة ( تويتر ) ، وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية اليوم (الأحد) - " إن مأرب التاريخ والحضارة والبطولة والتضحية والفداء هى أول من وقفت فى وجه انقلاب الميليشيا الحوثية، وضحَّت بخيرة رجالها وفلذات أكبادها فى التصدى، وستبقى عصية على الميليشيا الحوثية والمشروع الإيرانى فى اليمن والمنطقة، وستكون بوابة النصر على المشروع الحوثى الكهنوتى المتخلف".
وكان مصدر عسكرى قد أفاد أن ميليشيات الحوثى الانقلابية حاولت قبل يومين التسلل إلى بعض المواقع فى جبهة صرواح غرب مأرب، إلا أنها فشلت فى تحقيق أى تقدم بالرغم من الحشود التى جمعتها منذ أيام.

خسائر فنزويلا المالية
حول العالم .. دمار
قالت صحيفة "الناثيونال" الفنزويلية إن فنزويلا تخسر 400 مليون دولار يوميا بسبب فرض الرقابة على الانترنت، وذلك بعد أن قامت الحكومة بحظر الشبكة الوطنية من قبل شركة "كانتف"، الشركة العامة لخدمات الانترنت فى فنزويلا منذ يونيو الماضى.

وأشارت دراسة نشرتها جمعية الانترنت الأهلية "Netblocks" إلى أن فنزويلا تخسر أكثر من 400 مليون دولار بسبب تقييد الوصول إلى شبكة الانترنت، تم إعداد الدراسة باستخدام أداة تسمح بحساب الأثر الاقتصادى لعقبات الإنترنت والقيود المفروضة على الشبكات الاجتماعية فى الوقت الفعلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الأداة الجديدة ستعزز المرحلة التالية للدفاع عن الوصول إلى البيانات، من خلال حساب الأرقام فى الوقت الفعلى، مما يسمح بتكليف الحكومات وشركات التكنولوجيا حول مقدار الدخل الذى تخسره عندما تقاطع الإنترنت.

وقال رئيس " NetBlocks" "نأمل أن هذا الأمر يجعل مثل هذه الحكومات أن تفكر مرتين قبل أن تهدد حرية الانترنت".
وقد عبرت جمعية الإنترنت فى عام 2017 عن قلقها بشأن إغلاق الإنترنت فى الأراضى الوطنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads