المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آيس كريم في ديسمبر .. تعرف على أضرار الجيلاتي في الشتاء

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 07:02 م
أمل عسكر
طباعة
يعتبر من الحلوى التي يحب تناولها الكبار والصغار حتى يجعلهم يشعرون بالنشاط والحيوية والانتعاش، فالآيس كريم" الجيلاتي" من الأطعمة اللذيذة، ولكن هل لها تاثير واضرار عند تناولها في فصل الشتاء البارد، وما يمدنا به الآيس كريم من برودة ما هي إلا برودة لحظية سرعان ما تصبح طاقة حرارية تمد الجسم بالحرارة والدفء.

تعرف على أضرار الجيلاتي في الشتاء

العديد من الخبراء قد حذروا من تناول الأيس كريم الذي يتم تصنيعه خارج المنزل في فصل الشتاء لأنه وذلك لأنه يتسبب في نقل العدوى بمعدل أكبر بسبب النشاط المتزايد للميكروبات في الطقس البارد، كما أوضحوا أنه من بين الميكروبات التي قد تنتقل للأشخاص الذين يفضلون تناول الأيس كريم في الشتاء هي السالمونيلا التي يزداد نشاطها في البرد وتسبب للشخص الشعور بتقلصات بالبطن.


كما أن تناوله في الشتاء يؤدي إلى تزايد حالات التهاب الحلق بالشتاء، ومن المعروف أنه ما يتعرض للإصابة بنزلات البرد والتهاب الحلق خلال الشتاء، وهو ما يزداد سوءًا في حالة تناول الأيس كريم في درجة الحرارة المنخفضة.

لذلك نصح عدد من الأطباء بالابتعاد عن تناول الأطعمة المثلجة والحرص على تناول الخضراوات والفواكه التي ترفع مناعة الجسم لمقاومة الفيروسات والبكتريا التي تصيبه خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضا..لازانيا بالسي فود بطريقة لذيذة مع الشيف علاء الشربيني.. جددي مطبخك

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads