المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إنتصارات ضد الإرهاب وحروب قبلية.. هكذا مر 2018 على ليبيا

الثلاثاء 01/يناير/2019 - 11:06 ص
سيد مصطفى
طباعة
أطلق الجيش الليبى عملية عسكرية للسيطرة على المدينة، إذ فرض طوقًا على المدينة وحاصرها، لمقاتلة قوات داعش ومجلس شورى مجاهدي درنة، ونجح في القضاء على الإرهابيين بها.

ليبيا فى عام 2019

الصراع في طرابلس
شهدت العاصمة الليبية طرابلس انحدارا متسارعا نحو المواجهة الشاملة بين مختلف كتائبها بما فيها تلك التي خسرت معاقلها في معركة المطار في 2014، أو التي هزمت في معركة 2017، مع ظهور لاعبين جدد في 2018.

إعادة إعمار بنغازي
احتضنت مدينة بنغازي، فاعليات أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لإعادة إعمار المدينة، وسط مشاركة برلمانية واسعة، وحضور عميد بلدية بنغازي عبدالرحمن العبار، وعدد من المسؤولين بالحكومة المؤقتة، ومصرف ليبيا المركزي وعدد من الشركات المحلية والعالمية والمستثمرين.

حرب سبها
تشهد مدينة سبها فى جنوب ليبيا حرب شوارع بين قبيلة أولاد سليمان، التى تدعم القيادة العامة للجيش الليبى من ناحية، وقبائل التبو وبعض عناصر المعارضة التشادية من جهة آخرى، وانتشرت الدبابات والآليات الثقيلة فى مدينة سبها فى اشتباكات هي الأعنف. 

هشام عشماوي
شهدت 2018، إلقاء الجيش الليبي ألقى القبض على الإرهابي المصري هشام عشماوي، خلال عملية أمنية في مدينة درنة الليبية، ويعد هشام عشماوي من أخطر العناصر الارهابية الأجنبية المتواجدة في ليبيا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads