المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بعد أول امتحان بنظام أوبن بوك الجديد.. طلاب كفر الشيخ: الكتاب أفادنا بنسبة 10%

الأحد 13/يناير/2019 - 04:30 م
كفر الشيخ : نرمين الشال
طباعة
أدي صباح اليوم الأحد، طلاب الصف الأول الثانوي العام، أول اختبار تجريبي لهم في الثانوية التراكمية، وخاض الطلاب امتحان مادة اللغة العربية لمدة ساعتين ونصف، في ظل نظام أوبن بوك الجديد 2019، وسمح للطلاب بدخول لجنة الامتحان بالكتاب.

تلك الاختبارات التي قال عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم " نريد الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، لأن هذا ليس "امتحانًا" بالمعنى الكلاسيكي القديم، وإنما هو تدريب حي في ظروف الامتحان التقليدي نفسها، بينما لا نحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب ولا نحتسبها في المجموع التراكمي المؤهل للالتحاق بالتعليم الجامعي".
فيديو| بعد أول امتحان
كلمات الوزير طمئنت الطلاب وأولياء الأمور إلي حد ما ولكن تبقي رغبة الطلاب في تحصيل أعلي الدرجات من خلال دخول اللجان، وهم مطلعون بشكل أكبر على نموذج يجسد لهم شكل الامتحان، هذا الأمر الذي يضع الطالب في تحدا مهم أمام نفسه ليدرك كل طالب مدي فهمه وتحصيله.

ويضع أباطرة الدروس الخصوصية في مأزق فـ نظام أوبن بوك الجديد الحديث ينبأ أن زمن التوقعات المرئية قد انتهي، " بوابة المواطن " قامت باستطلاع أراء الطلاب حول الامتحان وتوقعاتهم للاختبارات القادمة.
فيديو| بعد أول امتحان
يقول " عمرو أحمد " الامتحان اليوم كان في مادة اللغة العربية بالرغم من ذلك اعتمد علي التفكير بشكل كبير ولا شيء أتي من الكتاب المدرسي بشكل مباشر.

ويقول " محمد محسن "  نظام أوبن بوك الجديد 2019، لم يكن معروفا بشكل كبير لنا كطلاب، لكن أفضل شيء قامت بها الوزارة هي أن جعلت الاختبار تجريبي، دون احتساب الدرجات لأن هذاخفف كثيرا من توتر الطلاب، ولقد اطلعت على النموذج الاسترشادي الذي طرحته الوزارة وفادني بشكل كبير حيث استطعت أن اتعرف علي شكل الامتحان.

وجود الكتاب أفادنا بنسبة 10% في نظام أوبن بوك الجديد
وتضيف " شهد " و "إسراء" الاختبار أغلبه من خارج المنهج وجود الكتاب معنا فادنا بنسبة 10% فقط لكننا منذ البداية نعلم أن الاختبار سيعتمد علي مدي تحصيلنا للمعلومات، ونستطيع أن نقول أننا استطعنا أن نجتاز تجربة اليوم بنسبة 75% .
فيديو| بعد أول امتحان
وتؤكد طالبة أخري، أن وجود الكتاب فادها بنسبة 10% فقط، وتضيف أنها لم تطلع على نموذج الوزارة نظرا لضيق الوقت.

وتؤكد زميلتها : نحتاج إلي أن يبكون وقت الاختبار موحد مثل اللغة العربية ساعتان ونصف، لأن الاختبارات تعتمد علي التفكير بشكل كبير جدا. 
فيديو| بعد أول امتحان
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads