المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصداع الصباحي .. اعرفي أسبابه وطرق علاجه بدون أدوية

الأربعاء 16/يناير/2019 - 11:30 ص
ندى محمد
طباعة
يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع الصباحي الذي لا يعلم البعض سبب تواجده كل يوم، وفي بعض الأحيان تكون تلك الحالة غريبة إلى حد ما، إلا أنها شائعة للغاية وتُسبب آلامًا حادة ومستمرة.

الصداع الصباحي

ووفقًا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، هنعرفك السبب وراء إصابتك بـ الصداع الصباحي وكيف تتخلصين منه بطريقة سهلة وبسيطة.

- أولًا يجب عليكي أن تعلمي ما هو الصداع الصباحي ؟

يبدأ الصداع الصباحي بين الساعة 4 إلى 9 مما يجعلك تفقدين حرية النوم كما يمكن أن يقع الألم في عدد من الفئات ما يجعله صداعًا عنقوديًا أو توتريًا.

- ثانيًا اعرفي أسباب الصداع الصباحي :

إذا لم تحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، تصابين بالصداع، ويعدُّ الأرق أحد الأسباب الرئيسية مما يجعلك تلجئين للأدوية السريعة، كما يأتي الاكتئاب والقلق ضمن الأسباب الرئيسية للصداع الصباحي المُزمن.

- ثالثًا طُرق بسيطة للتخلّص من الصداع الصباحي :

1- كمّادات باردة

ضعي بعضًا من مكعبات الثلج واضغطي بها على رأسك لمدة 15 دقيقة ثم خُذي استراحة لمدة 15 دقيقة قبل تكرار الطريقة.

2- تخفيفُ الأضواء

يُمكن أن تتسبّب الأضواء الساطعة أو الوامضة في حدوث الصداع الصباحي أو النصفي أيضًا، فجرّبي تغطية نوافذك ستائر قاتمة أثناء النهار ومن الممكن أن ترتدي نظارة حتى لا تشعر بآلام الصداع.

اقرأ أيضًا| بدل ما تربطي دماغك.. 4 أنواع لذيذة من الشاي لعلاج الصداع

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads