المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. مشرف قطاع الصرف الصحى بالعجمي: مستعدون لمواجهة مياه الأمطار

الأربعاء 16/يناير/2019 - 04:57 م
مريم حسن
طباعة
تتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ وتساقط ثلوج، وأمطار غزيرة على عدة مناطق متفرقة من المحافظة مع انخفاض في درجات الحرارة، تسببت في اقتلاع الأشجار وإغلاق الميناء وغلق العديد من المحال التجارية أبوابها، خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة، المصحوبة برياح غربية وعواصف رعدية، تزامناً مع نوة الفيضة الكبرى والذي تختتم طقسها اليوم.

وأعلنت محافظة الاسكندرية حالة الطوارئ، وتشكيل غرفة عمليات لتلقي أي بلاغات أو استغاثات، محذرة المواطنين من السير أسفل العقارات القديمة أو لوحات الإعلانات، لاحتمالية سقوطها بسبب الرياح الشديدة، والأمطار الغزيرة.

واتخذت أجهزة المحافظة التنفيذية كافة الاستعدادات لتصريف المياه ومنع تراكمها وتسهيل حركة المرور، وانتشرت سيارات الشفط للصرف الصحي في شوارع المحافظة، وذلك لسحب المياه لمنع غرق المدينة من مياه الأمطار.

ومن جانبه قال إسلام الطحان، مشرف قطاع الهانوفيل بشركة الصرف الصحى فى تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن" الإخبارية، إنه وجه سيارات شفط لكسح مياه الأمطار، وخاصة فى الشوارع الرئيسية لمنع الإعاقة المرورية.

وأضاف الطحان، أنه يتم التنسيق بين شركة الصرف الصحى بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، وهيئة الأرصاد الجوية، قائلا "نتعامل بجدية مع نشرة الأرصاد الجوية، ولذلك نحن على أتم الاستعداد لمواجهة مياه الأمطار".

يذكر أنه سقطت نخلة، صباح اليوم، بمنطقة الهانوفيل، بنطاق حى العجمى، غرب الإسكندرية، مما تسبب فى إعاقة الحركة المرورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads