المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الغصب مستمر بين الأهالي والطلبة بسبب تسريب الامتحانات

الجمعة 18/يناير/2019 - 10:35 م
حامد بدر
طباعة
انتشر الغضب بين الأهالي من صفحة شاومنج، التي تقوم بتسريب امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية، حيث يزداد كل يوم استيائهم مما يحدث.

ويستمر الغضب بين الأهالي، حيث ما زال يتداول عدد من الطلبة نسخ لامتحانات الرياضيات، يُدعى أنا مسربة، كما نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، منذ قليل، النسخة المسربة من امتحان الرياضيات أولى ثانوي 2019، بالإجابات، قبل انعقاده غدًا.

يأتى هذا عقب اكتشاف تسريب امتحان الأحياء واللغة الفرنسية والجغرافيا واللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي، والتي أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بعمل تحقيق داخلي فى الواقعة لمعاقبة المسؤولين، مؤكدًا انه مع بداية الفصل الدراسي الثاني سيكون الامتحان بشكل إلكتروني والذى من شأنه أن يقضي على تسريب الامتحانات.

ومن جانبها قالت أمينة خيري، المتحدثة باسم وزارة التربية والتعليم، إن امتحان الكتاب المفتوح؛ هو فرصة لمعرفة الأخطاء التي وقعنا فيها بالماضي، ومعالجتها.

وأضافت خيرى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم " المذاع عبر فضائية " دى ام سى "، أن تجربة الكتاب المفتوح لن تكون درجاتها محسوبة فى المجموع الكلى، ولكنها من أجل تدريب الطلاب على طريقة الامتحان الجديدة؛ لقياس حجم فهم المعلومات، وقالت: "ولكن بالرغم من ذلك؛ نجد من يسرب الامتحان، واصفة الأمر بالشئ الغريب".

وتابعت أن تسريب الامتحان لم يفسد التجربة؛ بالعكس فقد فضح هذه الثقافة المغلوطة، موضحة ان كثيرا من الطلبة والطالبات ناشدوا زملاءهم عدم التركيز على فكرة التسريب؛ نظرا للذهاب إلى الامتحان دون أي ضغوط كانت في النظام القديم.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads