المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور.. مسلسل أبو العروسة وفتاة أون ذا ران يرسمان ملامح لقاء مايا مرسي ونبيلة مكرم في القومي للمرأة

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 06:01 م
كتب: وسيم عفيفي - تصوير: محمد توفيق
طباعة
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن اللاعب محمد صلاح نموذج مشرف للرجل المصري الذي يحترم بلده وزوجته، لافتة إلى أنه يعطي صورة إيجابية عن الرجل المصري أمام العالم كله.

وأضافت، في كلمتها خلال اللقاء الذي عقده المجلس القومي للمرأة مع وزيرة الهجرة، أن هناك نماذج مشرفة للمرأة المصرية وللرجل المصري، مشيرة إلى أن اللاعب محمد صلاح من هذه النماذج التي اشتهرت عالميًا وهذا يدل على أنه نموذج مشرف للرجل، وزوجته نموذج مشرف للمرأة المصرية.
فيديو وصور.. مسلسل
وأكدت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة لدينا عدم وعى بأهمية المرأة فى مصر وهو الأخطر من الأمية، لذلك قمنا بحملة طرق الأبواب لتوصيل الرسالة وجهًا لوجه للأميين فى القرى. 

وأضافت مايا مرسي نحاول استخدام أية وسيلة تواصل لتعلم السيدات أن حقها هو الاحترام والمشاركة فى الحياة لافتة لأن من تتعرض للعنف تنفصل، ونموذج سى السيد لا يوجد منه الآن.

وأشارت إلى أن هناك نماذج جيدة فى مصر من الرجال الداعمين الذين لديهم شهامة وتقدير، ونحاول بالتوعية واستخدام الدراما الوصول لتغيير مفهوم الناس عن المرأة.

وأشارت إلى أن مصر تتابع مسلسل" أبو العروسة " الذى قال فى إحدى حلقاته رسالة هامة "بناتنا مبتضربش" وهذا دور الدراما الذى سيغير أفكار المجتمع.

وقالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، إن "هناك بعض النماذج التى تخلق عدم أمان للبنات مثل التوك توك، لذلك قمنا بمبادرات لتوعية سائقي التوك توك بحملة "توك توك آمن" من خلال وضع إشارة على التوك توك ونجحت التجربة".
فيديو وصور.. مسلسل
وأكدت "مرسي"، خلال لقائها بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى مقر المجلس، ردًا على سؤال أحد الشباب الروس الموجودين عن طرق مواجهة التحرش أن التعدى على حرية المرأة غير مسموح، لافتة إلى أن المجلس قام بحملة توعية إعلانية على مستوى كل المحافظات لتشجيع الفتيات على عدم الخوف والإبلاغ عن التعرض للتحرش.

وأضافت أن وزارة الداخلية لديها الآن إدارة للمرأة والأسرة، ولدينا ضابطات لتحل الأزمات الأسرية بطريقة مختلفة.

وضربت مثلا بفتاة التجمع التى رفضت اللجوء لعمل محضر رغم عرض المجلس عليها ذلك، واكتفت بالسوشيال ميديا، متمنية أن تبلغ كل السيدات عن ما يتعرضن له بدون خوف.

ونوهت بأن القاهرة مدينة آمنة وليست خطيرة أو تمتلئ بالتحرش كما يشاع، وأكدت أن الحل هو عمل محاضر المتحرشين باستمرار، وهذا من شأنه القضاء على الظاهرة، بالإضافة لتدريس الأخلاق فى المدارس فى سن صغيرة حتى ينشأ جيل جديد واعٍ.

وتابعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية وصلت نسبتها في الوزارات إلى 25% وستصل إلى 30%، لافتة إلى أن هذه النسبة مؤشر يدل على أن المرأة المصرية قادرة على تولي المناصب المهمة والعليا.

وأوضحت مايا مرسي خلال كلمتها فى لقاء المجلس مع وزيرة الهجرة، أن السفيرة نبيلة مكرم نموذج مشرف المرأة المصرية فهي امرأة مصرية وصلت إلى منصب وزيرة، وأصبحت تقود فريق عمل من الشباب، مضيفة أن كل الوزراء السيدات هن نماذج مشرفة للمرأة المصرية أمام العالم كله، وهن الدكتورة غادة والي، سحر نصر، ياسمين فؤاد، هالة السعيد، هالة زايد.

ولفتت رئيسة المجلس القومي للمرأة إلى أن المرأة أيضًا تمثل نسبة كبيرة في البرلمان وستصل إلى 30% أيضًا، مشيرة إلى أن إستراتيجية 2030 تحث على مشاركة المرأة في كافة المجالات بالمجتمع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads