المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للمرأة" يرحب بأول سيدة مصرية في منصب المحافظ

الخميس 16/فبراير/2017 - 02:10 م
محمد جان
طباعة
رحبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بقرار تعيين نادية عبده، محافظًا للإسكندرية، مشيرةً إلى أن تعين أول امرأة محافظ في مصر يعتبر انتصارًا جديدًا للمرأة المصرية في عامها، بعد أعوام طويلة يدعو فيها المجلس بتعيين المرأة في منصب المحافظ.

وأضافت في تصريح خاص لـ"المواطن" أن وجود سيدة محافظ ضمن 6 آخرين تعتبر نسبة جيدة، لافتة إلى أنها تتطلع لوجود المزيد من النساء في هذا المنصب.

عبرت "مرسي" عن سعادتها وفخرها بتولي الدكتورة هالة السعيد، هذه الحقيبة الوزارية الهامة، مؤكدة ثقتها فى قدرتها على النجاح وإثبات ذاتها فى مهام المنصب الجديد كما هو منتظر من شخصية بهذا القدر من الكفاءة والخبرة.

كما توجهت بالتهنئة إلى الوزيرات اللاتي حافظن على موقعهن على رأس وزاراتهن، وهن الدكتورة سحر نصر، والتي تولت مهام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بعد نجاحها الكبير في وزارة التعاون الدولي، مما يزيد نصيب النساء في مجلس الوزراء، والوزيرة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى التي أثبتت نجاحها في أداء دورها في تحقيق الأمن الاجتماعي للمواطن المصري، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتي استطاعت إثبات كفاءتها في إدارة العلاقة مع المصريين بالخارج.

وأكدت رئيسة المجلس أنه بهذا التعديل الوزاري الذي يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك تغير النظرة إلى المرأة في المجتمع، حيث تم إسناد عدد من الحقائب الوزارية الهامة والمؤثرة في ملف الإصلاح الاقتصادي إلى المرأة وهذا دليل على إيمان الإرادة السياسية بقدرات المرأة في تحقيق النمو والإصلاح في الاقتصاد الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads