المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصناعة يطالب مجلس النواب بوضع مشروع قانون التراخيص الصناعية على رأس أولوياته

الأحد 07/أغسطس/2016 - 03:16 م
طباعة

طالب المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، مجلس النواب بأن يكون مشروع قانون التراخيص الصناعية على رأس أولوياته، للمساعدة على نمو قطاع الصناعة في المرحلة المقبلة.
وقال قابيل –أمام اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب- إن مشروع القانون الجديد سيجعل إنشاء 80% من المصانع بالإخطار، وستكون هيئة التنمية الصناعية هي الطريق للحصول على الترخيص، بعدما كان يتم الحصول عليه من خلال 9 هيئات فضلا عن أن إنهاء تراخيص المصنع تستغرق 634 يوما.
وأضاف قابيل أن صناعات الحديد والأسمدة والبتروكيماويات لها متطلبات من الناحية البيئية والأمنية، وبالتالي ستتطلب تراخيص مسبقة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح ١٠ ملايين متر مربع أراضي صناعية بنهاية العام الجاري، خاصة وأن مصر أصبح لديها ندرة في طرح الأراضي الصناعية أمام المستثمرين، ما رفع أسعارها وأصبحت تمثل عائقا أمام التوسع في الصناعة.
وأكد قابيل أن الوزارة تسعى لوضع منظومة الكترونية وتوقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لمكافحة الفساد، مشددا أن "الفساد يأتي من خلال التعامل وجها لوجه".
وأشار قابيل إلى أن الوزرة تعمل على تطوير منظومة الصادرات بالتركيز على القطاعات ذات الميزة التنافسية، وتطبيق المنظومة الحديثة لدعم الصادرات وزيادة الدعم إلى 6 مليارات جنيه، وتغيير استراتيجية بنك تنمية الصادرات ليعمل على الهدف الذي أنشيء من أجله.
ولفت قابيل إلى أن خطة وزارته تقوم على تشجيع الاستثمارات والمشروعات المتوسطة والصغيرة، والوصول بالنمو الصناعي إلى ٨٪،‏ مضيفا أن الهدف هو توفير ٣ ملايين فرصة عمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads