المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019

الثلاثاء 22/يناير/2019 - 10:07 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" أهم أخبار العالم التي وقعت على مدار الساعات الماضية وحتى الساعة العاشرة اليوم الثلاثاء 22 يناير 2019.

قيادي كردي سوري لـ "بوابة المواطن": الغارات الإسرائيلية على سوريا تصفية حسابات

علق القيادي الكردي السوري إبراهيم محمد على الغارات الإسرائيلية، على سوريا خلال الأيام الماضية، قائلًا:" إن غارات تمثل تصفية حسابات بين كل من إيران وإسرائيل من جهة ومن جهة أخرى بين تركيا وإيران، وأيضا بين روسيا وتركيا، مضيفًا أن هناك دول تستخدم فصائل مقاتلة أخرى لغرض تصفية حسابات.

السعودية تطالب برحيل القوات الإيرانية من سوريا

طالب مندوب المملكة العربية السعودية، لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، برحيل جميع المقاتلين الأجانب ولاسيما الإيرانية من سوريا.

صحفي عراقي لـ "بوابة المواطن": القمة العربية 2019 محطة تجديد في الاقتصاد

قال الصحفي العراقي على البيدر، إن القمة العربية 2019 التي عقدت في العاصمة تعد محطة لتجديد التعاون الاقتصادي بين البلدان العربية في ظل أوضاع اقتصادية الصعبة التي تعاني منها المنطقة العرابية، حيث أن الوضع الاقتصادية مرهون بالاستقرار السياسي الذي تفتقره المنطقة العربية منذ الغزو الأمريكي على العراق عام 2003.

مركز رؤية لـ "بوابة المواطن": القمة العربية 2019 واجهت تحديات صعبة لهذه الأسباب

قال الباحث منصور أبو كريم، مدير الدراسات والأبحاث بمركز رؤية للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن القمة العربية 2019 التي عقدت في العاصمة اللبنانية بيروت، واجهت تحديات كبيرة خاصة في ظل أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية التي لم ترى النور منذ أكثر من 8 شهور، وفي ظل أزمة العلم الليبي وانسحاب الوفد الليبي من المشاركة في القمة نتيجة إنزال العلم الليبي من مكان القمة.

كاتب ومحلل سياسي أردني يكشف لـ "بوابة المواطن": أسباب الغارات الإسرائيلية على سوريا

قال الدكتور زياد أبو الهيجاء، الكاتب والمحلل سياسي الأردني، إن الغارات الإسرائيلية على سوريا، ولاسيما على المخازن الإيرانية قرب مطار دمشق، تأتى في إطار الحملة الانتخابية لنتنياهو، مضيفًا أنه على الرغم من عدم وجود منافس حقيقي ضده، فهو يرغب أن يكون فائزًا قويا وبقاعدة برلمانية صلبة.

مركز رؤية لـ "بوابة المواطن": لهذه الأسباب القمة الاقتصادية درع البلاد العربية في التنمية

قال الباحث منصور أبو كريم، مدير الدراسات والأبحاث في مركز رؤية للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن القمة العربية الاقتصادية هي قمة تعني بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدان الوطن العربي، وهي استكمال للقمة العربية الدورية التي تهتم بالجوانب السياسية والأمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads