المواطن

عاجل
طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي" الليبية للاستثمارات الخارجية": استراتيجيتنا الاستثمارية تتسم بالتنوع ونتعاون مع "العامة للاستثمار" تحقيقاً لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع الدين الأمريكى العام إلى 22 تريليون دولار

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 02:53 م
دعاء جمال
طباعة
يبدو أن الاقتصاد الأمريكي مهدد بالانهيار، فللمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية يتجاوز الدين العام ويصل إلى 22 تريليون دولار.

الدين العام الأمريكي

ومن جانبهم، اعتبر الخبراء أن تجاوز الدين العام الأمريكي لهذا المبلغ دليلا على أن أمريكا تسير في مسار مالي غير مستدام يمكن أن يعرض الأمن الاقتصادي لكل أمريكي للخطر.

وفي سياق متصل، كانت قد قالت الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء إن الدين العام للولايات المتحدة بلغ 22.012 تريليون دولار وهو بزيادة قدرها 30 مليار دولار عن الشهر الماضي.

وسلطت وسائل الإعلام الأمريكية اليوم الأربعاء الضوء على الارتفاع الذي حل على الدين العام الأمريكي بوتيرة سريعة وذلك عقب تمرير قانون ضريبي، قبل أكثر من عام الأمر الذي كلف اقتصاد الولايات المتحدة 1.5 تريليون دولار.

وأشارت صحيفة "يو اس ايه توداي" الأمريكية إلى أن جهود الكونجرس لزيادة الإنفاق على البرامج المحلية والعسكرية كانت قد أضافت ديونا أكثرمن تريليون دولار خلال الأشهر الـ11 الماضية وحدها.

ورأى مايكل بيترسون الرئيس التنفيذي لـ "بيتر جي بيترسون" أن وصول الدين العام إلى هذه النقطة هو أمر مؤسف وأنه مؤشر يدل على أن الوضع المالي للولايات المتحدة الأمريكية غير قابل للتحمل.

وأرجع بيترسون تنامي الدين العام إلى عدم وجود توافق هيكلي بين الإنفاق والإيرادات، مشيرا إلى أن أكبر العوامل المؤثرة على ذلك هو زيادة عدد السكان المتقدمين في العمر، وارتفاع تكاليف الرعاية الصحية، وزيادة مدفوعات الفائدة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads