المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم| «السيسى» يحمل السلام فى ميونخ.. وإسرائيل ترفض

الخميس 14/فبراير/2019 - 11:31 ص
حامد العدوى
طباعة
شهدت الأحداث حول العالم، صباح اليوم الخميس 14 فبراير 2019، العديد من الملفات الساخنة، على رأسها التواجد المصرى فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019. 


وهذا ليس كل شئ فى حول العالم، اليوم، ولكن الرفض الإسرائيلى لتواجد أى بعثات أو لجان أممية فى الأراضى المحتلة أثار الجدل مرة آخرى، ويفتح ملفات انتهاكاتها فى الأراضى المحتلة. 

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى
غادر صباح اليوم الخميس 14 فبراير 2019، الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى ألمانيا لحضور مؤتمر ميونخ للأمن 2019، وذلك بعد أن تلقى دعوة رسمية لحضوره. 

وهناك العديد من المحاور التى سوف يعمل عليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أثناء مشاركته فى مؤتمر ميونخ للأمن 2019، كعادته فى الجولات الخارجية، والتى تهدف بالإساس إلى اكتمال المنفعة المصرية ومع الدول الصديقة وللعرب والقارة الأفريقية التى تترأس مصر دورتها الحالية. 

الصحفى جمال همد
الصحفى جمال همد
قال جمال همد صحفي ورئيس تحرير موقع "عدوليس" الإخباري المعارض، إن دولة إريتريا الصغيرة والواقعة على الجانب الغربي لساحل البحر الأحمر وتشرف على باب المندب جنوبا، تقع تحت قبضة رئيس لا سند دستوري ولا قانوني له في الحكم لما يقارب الثلاثة عقود، لا أحزاب لا برلمان حتى شكلي ولا صحافة مستقلة وبالقطع لم تجري انتخابات منذ تحرير البلاد في 1991م.

قمة سوتشى
قمة سوتشى
جاء انعقاد مؤتمر سوتشى ( مؤتمر الحوار الوطني السوري) اليوم الخميس 14 فبراير، في منتجع سوتشي الروسي بعد أكثر من عام على طرح الفكرة لأول مرة من قبل وزارة الدفاع الروسية. والذى تحول الى قمة ثلاثية مسبقا وتسعى موسكو مع أنقرة وطهران غدا لحسم ملفي إدلب واللجنة الدستورية معا.

والجدير بالذكر أن مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركى صرح إن ملف تشكيل اللجنة الدستورية سيكون بين المحاور الأساسية للبحث مؤكدًا أن الأطراف الثلاثة تسعى لمواصلة العمل مع المبعوث الأممي إلى سوريا بهدف التوصل إلى توافق، منوهًا إلى أن الأسماء التي اقترحها النظام السوري للجنة الدستورية لا تمثل المجتمع المدني.

السعودية والاتحاد
السعودية والاتحاد الأوروبى
أصدرت المملكة العربية السعودية، بيانًا، رفضت فيه قرار الاتحاد الأوروبى، بشأن إدراجها على القائمة السوداء، للدول المتهاونة فى مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. 

وأعربت المملكة العربية السعودية عن أسفها فى الوقت ذاته من الاقتراح الذى تقدمت به المفوضية لتعزيز القرار السابق. 

مايك بومبيو
مايك بومبيو
أكد وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، فى كلمته التى يلقيها اليوم الخميس 14 فبراير 2019، فى مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط، أنه لابد من حفظ أمن الدول. 

وتابع "بومبيو" بكلمته فى مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط، إن أمريكا تسعى لأن يكون هناك تعاون كبير بين دول الشرق الأوسط، وواشنطن، من أجل الحفاظ على أمنها، وهى مهمة العالم كله، وإيران وبعض الجماعات تحاول زعزعة استقرار كل دول العالم، بحسب قوله. 
الاحتلال الإسرائيلى
الاحتلال الإسرائيلى
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى، رفضها لقيام أى لجان تحقيق أو تفتيش أو ممثلي الدول الأعضاء فى مجلس الأمن، بزيارة الأراضى الفلسطينية المحتلة. 

جاء ذلك عقب قيام الاحتلال الإسرائيلى خلال الأسبوعين الماضيين، برفض التجديد للبعثة الأممية المتواجدة فى الخليل. 
الاستخبارات السورية
الاستخبارات السورية
أعلنت السلطات الألمانية، اعتقال رجلين تابعين لجهاز الاستخبارات السورية، وذلك بتهم متعددة، لم تفصح عن تفاصيلها فى بيانها الرسمى. 

وفى السياق ذاته، أوقفت السلطات الفرنسية، عنصر من الاستخبارات السورية، وذلك بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، ويكون هذا فى ظل العقوبات المفروضة على الأجهزة السورية المختلفة فى دول أوروبا. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads