المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الفلانتين ضاع».. رياح باردة تجتاح الغربية وتمنع الاحتفالات

الخميس 14/فبراير/2019 - 02:56 م
أمنية عبد العزيز
طباعة
شهدت محافظة الغربية، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ورياح باردة عكس ما كان عليه الطقس صباح أمس من تحسن واعتدال في الأحوال الجوية، وأعاقت العواصف الترابية التي ضربت المحافظة احتفالات المصريين مع عيد الحب 2019 "الفلانتين".

ورصدت "بوابة المواطن" ما تسببت به الرياح والعاصفة الترابية من توسخ الشوارع بالأوراق وتجنب المواطنين من الخروج من المنازل وإرتداء الملابس الثقيلة، كما شهدت انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة. 

وسجلت درجة الحرارة العظمي بمحافظة الغربية 16 درجة والصغري 5 درجات مع شمس جزئية ومن المتوقع سقوط أمطار بجانب وجود سرعة بالرياح الباردة المحملة بالأتربة.

هذا الأمر تسبب في قلة خروج المواطنين من منازلهم للإحتفال بعيد الفلانتين في المتنزهات العامة والأماكن الترفيهية، وإستقرارهم داخل منازلهم. 

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت من عدم إستقرار الجو من يوم الأربعاء 13 فبراير وحتي السبت 16 فبراير ونبهت علي المواطنين بإتداء الكمامات أثناء خروجهم من المنزل بسبب الرياح المحملة بالأتربة حفاظا علي أصحاب حساسية الأنف وإرتداء الملابس الثقيلة. 

وكان قد كلف اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، رؤساء الوحدات المحلية ومديرى المديريات الخدمية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية ،خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية. 

وأشار محافظ الغربية، إلى ضرورة رفع درجة الاستعدادات بالمحافظة، وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمدن والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار فى الأحوال الجوية، وذلك على خلفية توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم استقرار الأحوال الجوية وتوقعاتها بانخفاض معدلات درجات الحرارة وما يصاحبها من سقوط أمطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads