المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى.. الكاميروني صامويل إيتو الهداف التاريخي لكأس أمم إفريقيا

السبت 16/فبراير/2019 - 02:20 م
محمد عمر
طباعة
الكاميروني صامويل إيتو  الهداف التاريخي لكأس أمم إفريقيا (مواليد 10 مارس 1981) لاعب كرة قدم كاميروني يلعب حاليًا مع نادي قطر كرأس حربة. إيتو أكثر لاعب إفريقي حصدًا للألقاب. 


ويعتبر الكاميروني صامويل إيتو الهداف التاريخي لكأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، فقد سجل إيتو 18 هدفا في بطولات أمم إفريقيا التي شارك فيها مع منتخب الكاميرون وعددها 6 بطولات (2000 - 2002 - 2004 - 2006 - 2008 - 2010).

كانت بداية صامويل إيتو  الهداف التاريخي لكأس أمم إفريقيا في كرة القدم صعبة بعد أن هاجر برفقة أخويه ديفيد وستيفن، ووصل إلى مدينة كاربوناترا في فرنسا، بسبب المشاكل الإدارية، فلم يستطع الذهاب إلى المدرسة أو الالتحاق بمركز تدريب الخاص بنادي باريس سان جيرمان، فعاد إلى الكاميرون وانضم لأكاديمية كانجي للرياضة ومقرها في دوالا العاصمة الاقتصادية والميناء الرئيسي للكاميرون، حيث شوهد من قبل مدربي النادي. 

وبعد بضعة أشهر استدعي مرة أخرى إلى فرنسا للمشاركة في تجارب بناديي لوهافر وسانت إتيان.

وحقق إيتو أفضل لاعب في إفريقيا 4 مرات أعوام ( 2003، 2004، 2005، 2010)، ثالث لاعب في جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2005، بطولة أمم إفريقيا مرتين مع منتخب الكاميرون عامي 2002 في غانا ونيجريا، و2002 في مالي.

كما نجح إيتو في التتويج بلقب هداف بطولة أمم إفريقيا مرتين متتالتين عامي 2006 في مصر، و2008 في غانا برصيد 5 أهداف في المرتين.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads