المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استشاري جراحة المناظير يوضح طرق الوقاية من السمنة

الإثنين 18/فبراير/2019 - 03:44 م
أمل عسكر
طباعة
أوضح أستاذ الجراحة العامة واستشاري جراحة المناظير والسمنة، الدكتور أحمد المصري إنه يوجد طرق للوقاية من السمنة، وذلك يأتى من خلال التوعية.

طرق الوقاية من السمنة
وأضاف الدكتور أحمد المصري ، أنه من طرق الوقاية في السمنة تناول أغذية صحية، وأيضا هذا لا يغني عن ممارسة الرياضة بشكل مستمر ومنتظم في حدود ستين دقيقة للأطفال في اليوم، ومائة وخمسين دقيقة للكبار طوال الأسبوع، وذلك يعتبر الحل السهل للمساهمة في الوقاية من الوزن الزائد والسمنة.

وتابع الدكتور أحمد المصري أن منظمة الصحة العالمية نصحت بالحد من مدخولهم من إجمالي الدهون والسكريات؛ كما نصحت بزيادة الاستهلاك للخضروات والفاكهة والبقوليات.

و في ضوء ذلك أراد الدكتور من الجهات المسؤولة ومصنعي الأغذية، بأنهم يقومون بتعزيز الأنظمة الغذائية الصحية وهذا سوف يأتي من خلال خفض محتوى الدهون والسكريات والملح في الأغذية المجهزة.

وأكمل أنه يجب أيضًا ضمان إتاحة الاختيارات الصحية والتغذية وهذا يكون ذات تكلفة مناسبة وميسرة لجميع المستهلكين؛ وذلك عن فرض قيود على تسويق الأغذية المحتوية على نسب عالية من السكريات والأملاح والدهون، وبالأخص الأغذية الموجهة إلى الأطفال والمراهقين؛ كما أنه يجب ضمان إتاحة الاختيارات الغذائية الصحية ودعم النشاط البدني المنتظم في مكان العمل.

وأشار إلى أن الخطة التي ستقوم منظمة الصحة العالمية العمل بها سوف تساهم في التقدم في تحقيق الغايات العالمية التسع المتعلقة بالأمراض غير السارية بحلول عام 2025،.

وأوضح أنه بما في ذلك تحقيق خفض نسبي في معدل الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض غير السارية بنسبة 25٪ بحلول عام 2025، ووقف الزيادة في معدلات السمنة العالمية كي تتناسب مع المعدلات المسجلة في عام 2010.

اقرأ أيضًا: أحمد المصري يحذر من خطورة السمنة على خصوبة الرجال



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads