المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وسط دعوات للاحتجاج| إسرائيل تُغلق «باب الرحمة» بالسلاسل

الإثنين 18/فبراير/2019 - 02:57 م
حامد العدوى
طباعة
فى إطار الإجرام المتواصل من الاحتلال الإسرائيلى، قامت جنود الاحتلال، بوضع الجنازير على باب الرحمة، بالمسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتزامن مع دعوات للاحتجاج.

باب الرحمة 

وكان نشطاء فلسطينيون، فى مدينة القدس، قاموا بدعوة أبناء الشعب الفلسطينى القادرين على الوصول إلى مدينة القدس المحتلة، إلى التوجه للمسجد الأقصى المبارك، والمشاركة فى أداء الصلوات بمنطقة باب الرحمة، بداخل المسجد، بدءًا من صلاة ظهر اليوم.

كما طالب النشطاء الفلسطينيون، عن الصلاة فى باب الرحمة، والتظاهر بالقدس المحتلة، وبالأخص فى محيط المسجد الأقصى، الاحتجاج على استهداف الاحتلال الاسرائيلى باب الرحمة وإغلاقه بقفل وسلاسل حديدية.

وفى سياق غلق باب الرحمة، قال شهود عيان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، إن جنود الاحتلال الإسرائيلى، قاموا الليلة الماضية، باقتحام المنطقة.

وأضاف شهود العيان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أيضًا، إن جنود الاحتلال قاموا بوضع أقفال جديدة خلسة على باب الرحمة، وذلك لمنع الأوقاف من فتحها أو استخدامها.

يجدر بالذكر إن الاحتلال الإسرائيلى، قام بإغلاق مبنى باب الرحمة، الواقع فى الجهة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك منذ عام 2003م، ومنذ ذلك الوقت، تصدر شرطة الاحتلال الإسرائيلى قرارًا بإغلاقه لمدة عام يتم تجديده باستمرار.

باب الرحمة 

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلى فى الأوقات الأخيرة، بمنع المصلين من الاقتراب من المنطقة، بل وقامت أيضًا، بمنع حراس وسدنة المسجد الأقصى المبارك، من الاقتراب من المستوطنين فى المنطقة خلال فترة الاقتحامات، فضلاً عن تصريحات صدرت عن جماعات الهيكل المزعوم تؤكد نيتهم اقتطاع منطقة باب الرحمة لإقامة كنيس يهودى يكون بمثابة "حائط مبكى" جديد داخل المسجد الاقصى.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads