المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| قصص نجاح مصر على أشهر برامج «صربيا»

الإثنين 18/فبراير/2019 - 04:42 م
دعاء جمال
طباعة

ناقش السفير عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد خلال استضافته في برنامج "زيكينا سارينتسا" الحواري بقناة "بينك" التلفزيونية الصربية العديد من قصص النجاح العمرانية والثقافية والرياضية فى مصر.

عمرو الجويلي وبلجراد

بالإضافة إلى ذلك، قامت القناة الصربية بإذاعة فيديوهات ترويجية للعاصمة الإدارية الجديدة خلال البرنامج، إلى جانب الاتفاقيات التى تم التوقيع عليها مؤخراً بين البلدين، وذلك لتميز الأبطال المصريين فى رياضة الاسكواش ولتقديمهم رياضة "كرة السرعة".

وتناول أيضا سفير مصر في بلجراد خلال حواره المشاركات المصرية البارزة فى عدد من المنتديات الثقافية فى صربيا، وعلى رأسها المشاركة كضيف شرف فى كل من معرض بلجراد للكتاب فى أكتوبر.

واستكمل السفير الجويلي  استعراضة لمشاركات مصر الواسعة في المهرجان الأفريقى بمتحف الفنون الأفريقية فى يونيو، وكذلك المشاركة لأول مرة بفيلمين فى مهرجان بلجراد السينمائي الدولى، وفى مهرجان الفيلم الأثري فى مارس المقبل بتنظيم من المتحف الوطنى الصربي.

وأوضح سفير مصر فى بلجراد أن كل ما سبق والتواجد  الثقافى البارز ساهم في  زيادة اهتمام المجتمع الصربى بزيارة مصر، حيث تم الإعلان عن استئناف الخطوط المباشرة بين بلجراد والقاهرة بدءاً من يونيو المقبل.

وأضاف السفير المصري  أنه استعرض أيضا مشاركة مصرية موسعة فى معرض بلجراد السياحى فى فبراير الجارى، بصفته المعرض الأكبر فى إقليم شرق وجنوب أوروبا.

وأشار السفير عمرو الجويلي فى هذا الصدد إلى أن ذلك يقع أيضاً فى سياق جهود تنمية العلاقات الاقتصادية حيث من المقرر أن تنعقد اللجنة المشتركة فى النصف الأول من العام الجارى.

ونوه الجويلي بأن التعاون الثقافى تزامن أيضاً مع تعزيز للتعاون الرياضى، حيث أعربت اللجنة الرياضية الصربية عن اهتمامها بالاستفادة من التجربة المصرية الرائدة فى مجال الاسكواش، وفى التعريف برياضة "كرة السرعة" المؤسسة فى مصر. كما أشار إلى تزايد معسكرات التدريب للفرق المصرية فى الرياضات الجماعية التى تتميز فيها صربيا، مثل كرة الماء، والكرة الطائرة وكرة السلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads