المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قيادي بجيش تحرير السودان لـ«بوابة المواطن»: رئاسة مصر لأفريقيا هو دور طبيعى

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 12:20 م
سيد مصطفى
طباعة
قال محمد آدم، أمين التنظيم والإدارة بجيش تحرير السودان جبهة عبد الواحد محمد النور، أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، أنه الدور الطبيعي المفروض تلعبه مصر من سنين عدة.

وأكد محمد آدم في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن يمكنها أن تقدم الكثير وتساهم فى المشاريع التنموية الصغيرة التي تنهض بإنسان أفريقيا.

وأضاف أمين التنظيم والإدارة بجيش تحرير السودان جبهة عبد الواحد محمد النور، أنه بالنسبة للسودان هل يمكن أن تستفاد من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، عبر الاستفادة من القرارات الصادرة والوقوف مع السودان في كثير من المشاكل التي تواجه السودان.

محمد آدم

يجدر بالذكر إن مصر قد ترأست الاتحاد الأفريقى يوم الأحد الماضى 10 فبراير 2019، وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئاسة الاتحاد بعد أن سلمه نظيره البوروندى مقعد الرئاسة.

واستهل الرئيس عبدالفتاح السيسى نشاطه فى الاتحاد الأفريقى، بافتتاح الجلسة، وشكر القيادة السابقة للاتحاد، وقام أيضًا، بتوجه الشكر إلى كل شعوب أفريقيا التى أعطت مصر بقيادته الثقة فى قيادة القارة لمدة عام، على أن تتولاها جنوب أفريقيا بعد ذلك لمدة عام أيضًا.

كما عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أيضًا عدة اجتماعات مغلقة داخل القاعات الوسطى بمقر الاتحاد الأفريقى، فى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وأكد خلال كلمته أنه يجب إنهاء النزاعات المسلحة بين أبناء أفريقيا، مطلقًا شعار إسكات البنادق فى أفريقيا.

وتعتبر حركة تحرير السودان، بأنها إحدى الحركات السياسية والعسكرية الرئيسية في دارفور قامت لما تراه رفعا للظلم الواقع على منطقة دارفور والمناطق المهمشة الأخرى على امتداد السودان، رئيس الأول لحركة هو المحامي عبد الواحد محمد نور وكان قائد مني اركوي امينا عاما لها، ولكن في عام 2004 بعد المؤتمر حسكنيتة انشقت الحركة الي قسمين:احدهما بقيادة مني اركوي وأخري بقيادة عبدالواحد محمد النور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads