المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 طرق مجربة لـ كشف الكذب في ثانيتين!

السبت 23/فبراير/2019 - 12:20 م
ساره نويجي
طباعة
وفقًا للإحصائيات، نستقبل حوالي 90% من معلوماتنا حول إذا ما كان الشخص الذي أمامنا صادقًا عبر لغة جسده أم لا، فنحن نقوم بتحليل موضع جسد ونبرة صوت من أمامنا لفهم ما يشعر به حقًا.

ونستعرض لكم اليوم أراء أشهر علماء النفس عن أبرز العلامات لـ كشف الكذب ، وهي كالتالي:

عض الشفتين:
يصعب على الشخص الذي يكذب الكلام بشكل طبيعي وذلك لجفاف فمه، فببساطة، عندما يشعر الشخص بالتوتر، يقوم الجهاز العصبي لا إراديًا بخفض إنتاج اللعاب، ولو أنك قمت بإعطاء هذا الشخص كوبًا من الماء، فسيشربه فورًا.

الكذاب يبقي كتفيه للوراء وذقنه مرفوعة:
إذا ما لاحظت أن أحدهم يحكي لك أمرًا ما وكتفيه إلى الوراء، هذا على الأرجح يعني أنه يعاني عدم الشعور بالراحة تجاه ما يقوله لك. نفس الشيء ينطبق على إبقاء الذقن مرفوعة، فالشخص الذي يكذب يحاول أن يشعرك على الدوام بصدق ما يقول.

يبقي عينيه مفتوحتين عن أخرهما:
يؤكد علماء النفس أن الشخص الذي يخبرك بكذبة ليس قادرًا على الاحتفاظ بالتواصل معك عبر العينين، لكن إذا ما أراد شخص يكذب أن يؤكد صدقه فسوف ينظر لعينيك مباشرة.

يقلل من حركات جسده:
من المعروف أن إيماءات الجسد غير المقصودة من الممكن أن تكشف لك مدى صدق الشخص من كذبه، وبالطبع، العكس صحيح، لذا يحاول الشخص الكذاب أن يقلل من حركات جسده لتجنب الحركات الغير مقصودة.

يوجه إصبع السبابة لك دائمًا:
يعد توجيه الأصابع واحدة من الإيماءات ذات الطابع العدواني، فلو أن أحدهم يجيب على أسئلتك بهذه الطريقة، فعلى الأرجح يحاول هذا الشخص أن يجعلك تشعر بأنه غاضب، في محاولة منه ليقنعك بأن ما تقوله عليه ليس صحيحًا.

اقرأ أيضًا: متضربهوش.. علاج الكذب عند طفلك بطرق سليمة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads