المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العجب» يكشف لـ«بوابة المواطن» أسرار المنتديات الأفريقية فى مصر

الأحد 24/فبراير/2019 - 09:08 ص
سيد مصطفى
طباعة
علق حامد العجب، القيادي في حركة 24 مايو الإرترية، على المنتدى العربي الأفريقي، بأن مثل هذه الملتقيات كانت في عهد حسني مبارك تحت مسمي معسكر الشباب الدولي، وكانت مصر تستفيد منه في تسويق السياحة وكنت قد شاركت فيه عام ٢٠٠٦ في معسكر الشباب الدولي الذي أقيم في كل من مدينة نويبع وشرم الشيخ وكان من بين الفعاليات معارض تراثية تعكس ثقافات الشعوب. 

وأكد حامد العجب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن المشاركين كانوا من كل أنحاء العالم مثل كوريا واليابان ودول الخليج وأفريقيا وبعض دول أمريكا الجنوبية مثل المكسيك، وقد تعرفت الوفود المشاركة معالم مصر السياحية.

وأضاف القيادي في حركة 24 مايو الإرترية، أنه بالرغم الملتقى يخص شباب افريقيا فتعتبر هذه فرصة مهمة لكي يتعرف شباب القارة على بعضه البعض.

حامد العجب 

وطالب العجب من الشباب أن يناقشوا مشاكل القارة وخاصة مشكلة تهميش الشباب في صناعة المستقبل، لان القارة أصبحت تحكم من قبل ديناصورات دون إتاحة الفرص للشباب، ومن أهمية مثل هذه الملتقيات تمد جسر التواصل بين أبناء القارة وتبادل الأفكار والتجارب وان كان دور الشباب شبهة معدوم في القارة في ظل أنظمة لا تغادر السلطة ولا تسمح بتجديد الدماء في العملية.

واستكمل القيادي في حركة 24 مايو الإرترية، انه من عيوب هذه الملتقيات غالبا المشاركين يمثلوا الأحزاب الحاكمة في القارة ما يقدموه هي رؤية الأنظمة الحاكمة وبالتالي لا يأتوا بإضافة بجديد تذكر.

تشهد مصر في اليومين القادمين، إنطلاق "منتدى الشباب العربي-الإفريقي"، ويعد الملتقى إحدى فعاليات منصات منتدى شباب العالم، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظرائه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم فعاليات عدة على مدار العام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads