المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| حقيقة انخفاض أسعار اللحوم بالمنوفية

الأحد 24/فبراير/2019 - 09:32 ص
المنوفيه - راشد لاشين
طباعة
تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بالمنوفية خبر انخفاض سعر كليو اللحوم إلى أقل من 70 جنيه، ورجح الأهالي أن السبب الرئيسي في ذلك هو تفعيل حملة «خليها تعفن» لمقاطعة اللحوم بالمنوفية.

حقيقة انخفاض سعر اللحوم بالمنوفية
ولكن سرعان ما قام بعض الجزارين إلى تقليل سعر كيلو اللحم من 140 و 130 الي 120 و 110 وقليل منهم لإلى 100 جنيه، كخطوة نهائية لتخفيض الأسعار، ولم تصل إلى أقل من ذلك.

وأشار أهالي المنوفية إلى قيام وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن المنوفية، بإنشاء أكشاك تسمي «أمان» يقومون بتأجيرها للجزارين ليبعوا بها اللحوم البرازيلي بسعر 80 جنيه للكيلو، وتقوم مديرية الأمن بالإشراف عليهم، ومتابعة البيع وإلزامهم بالاسعار، وبالرغم من ذلك فدائما هناك تخوف من هذه اللحوم.

ومن ناحية آخرى يقوم بعض الأهالي بالقرى بشراء "رأس من الماشيةكشركة مع بعضهم البعض ويقومون بذبحها السلخانه تحت إشراف مديرية الصحة والطب البيطري وبيعها للأهالي بسعر 90 و 95 جنيه للكيلو، ولم ينخفض السعر دون ذلك.

جدير بالذكر أن أهالي محافظة المنوفية، لم يستجيبوا إلى حملة «خليها تعفن» لمقاطعة اللحوم، والجزارين يبررون ثبات الأسعار وعدم انخفاضها إلى ارتفاع سعر الكيلو اللحم قائم الي 48 جنيه، وأيضا ارتفاع سعر العلف الي اكثر من 7 جنيهات للكيلو و 5 جنيهات للرده، وارتفاع اسعار «البرسيم الاخضر» الغذاء الرئيسي للماشية في فصل الشتاء، فإذا انخفضت الاسعار اقل من ذلك تعد خسارة وليس مكسب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads