المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عريقات يكشف محتوى كلمة «أبومازن» في القمة العربية الأوروبية

الأحد 24/فبراير/2019 - 10:02 ص
دعاء جمال
طباعة
قام صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالكشف عن محتوى كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن في القمة العربية الأوروبية 2019 والتي تنطلق اليوم الأحد في شرم الشيخ.
القمة العربية الأوروبية

وأكد عريقات بأن الرئيس محمود عباس أبو مازن سوف تكون كلمته الأساسية في القمة العربية الأوروبية 2019 تتمحور حول تجسيد دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

وأوضح عريقات أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن سوف يشارك في القمة العربية الأوروبية 2019 باسم 13 مليون فلسطيني، موضحًا أنه لا أمن ولا استقرار ولا سلام بالمنطقة من دون تجفيف مستنقع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال عريقات في تصريحات للتلفزيون الفلسطيني من مقر إقامة الرئيس الفلسطيني أبو مازن في مدينة السلام بإن أبومازن سوف يتحدث باسم الشهيد يوسف الداية ابن الـ15 عاما والذي أستشهد أمس في قطاع غزة، وعن عائلة المحتسب البالغ عددهم 22 فردا وهم بلا مأوى الآن في مدينة القدس عاصمتنا الأبدية.

وأكد عريقات بأن ما تواجه فلسطين في الوقت الحالي هي مرحلة صعبة للغاية وبشكل خاص عقب ما تقوم به الأدراة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية من تدمير المشروع الفلسطيني.

القمة العربية الأوروبية

وشدد عريقات على شرعية الرئيس الفلسطيني أبو مازن، موضحًا أن القمة العربية الأوروبية 2019 تنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية لتؤكد أن العالم يقف خلف الشرعية الدولية والقانون الدولي، وذلك لأن أبو مازن واجه جميع المخططات الأمريكية ومخططات الكيان الصهيوني معتمدًا على القانون الدولي والشرعية الدولية.

وأضاف عريقات بأن القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ من المقرر أن تعكس مدى تمسك المجتمع الدولي بالقضية الفلسطينية والقضية المركزية بمفتاح السلام والأمن والاستقرار بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي.

إقرأ أيضا: «تسيبراس» يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة العربية الأوروبية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads