المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرص الاستثمار على مائدة الحوار الاستراتيجي المصري الكوري

الأحد 24/فبراير/2019 - 01:48 م
المواطن
طباعة
يبحث د. محمد معيط وزير المالية فرص تنمية الصناعات المصرية، فرص الاستثمار المتاحة وتطورات الاقتصاد المصري في إطار الحوار الاستراتيجي المصري الكوري .

ويأتي ذلك  على هامش زيارة  وزير المالية لدولة كوريا الجنوبية ضمن الوفد الحكومي الذي يضم كلا من د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة وهيئة تنمية الصادرات للمشاركة في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين مصر وكوريا الجنوبية الذي تستضيفه مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية.

وقالت وزارة المالية في بيان لها، اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يبحث الوفد الحكومي المصري فرص الاستثمار وتنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات الاستثمار المباشر بين البلدين، كما أنه من المقرر أن يستعرض وزير المالية مع رئيس الوزراء الكوري «لى نيك يون» ووزير المالية الكوري «نامكى هونج»، الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر مؤخرا وما حققته من نجاحات أشادت بها المؤسسات الدولية بجانب انعكاسها علي تحسن درجات تصنيف مصر لدي مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية.

وفى السياق ذاته من المقرر أن يلتقي «معيط» مع عدد من كبار المسئولين بكوريا الجنوبية من بينهم النائب البرلماني للعلاقات الخارجية «هو جيونج كيم»، رئيس منتدى التعاون الكوري الأفريقي «تشو ين هو »، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية والمجلس القومي لمجموعة العشرين «وو ون شيك»، المتحدث الرسمي للمجلس الوطني للجمهورية الكورية «هون لى جى يونج»، و ورئيس لجنة الخدمات المالية « FSC» بكوريا الجنوبية وذلك للوقوف على أخر مستجدات الأوضاع الاقتصادية والسياسية بالبلدين وسبل تعزيز علاقات البلدين.

كما أنه من المقرر أن يلتقي وزير المالية مع رؤساء عدد من البنوك الكبرى العاملة في كوريا الجنوبية وعلى رأسها بنك الاستيراد والتصدير الكوري لاستعراض تطورات الأوضاع الاقتصادية لمصر إلى جانب إجراء مباحثات ثنائية مع رؤساء عدد من الشركات الكورية العالمية مثل شركة هيونداى لصناعة السيارات وشركة سامسونج للإلكترونيات والصناعات الثقيلة وشركة جى اس للبناء والهندسة وشركة داويونج فارما لصناعة الأدوية وشركة LSIS لخدمات الطاقة الشمسية وذلك لبحث سبل جذب مزيد من الاستثمارات الكورية للسوق المصرية.


كما سيسارك وزير المالية في اجتماع بحضور رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الكورية الجنوبية، لبحث سبل التعاون بين البلدين، في المجالات التشريعية والاقتصادية، وعرض ما أنجزته الدولة المصرية من تشريعات خلال الفترة الأخيرة، بشكل أثر إيجاباً على خطوات مصر نحو الإصلاح.

تجدر الإشارة إلى أن  الحوار الاستراتيجي المصري الكوري بدأ قبل ثورة يناير تنفيذا لاتفاق وزيرا مالية البلدين علي عقد اجتماعات دورية للارتقاء بعلاقات الوزارتين لمستوي الحوار الاستراتيجي وتعد اجتماعات سول الاجتماعات الثالثة منذ توقيع هذا الاتفاق حيث عقدت الاجتماعات الأولي والثانية بالقاهرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads