المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصينى يلتقى مبعوث كوريا الجنوبية لرأب الصدع بين البلدين

الجمعة 19/مايو/2017 - 10:55 ص
أ ش أ
طباعة
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ استعداد الصين للعمل مع كوريا الجنوبية لإعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي في أقرب وقت ممكن ودعا الجانبين إلى توطيد الثقة السياسية المتبادلة والتعامل بشكل مناسب مع الاختلافات على أساس من التفاهم والاحترام المتبادلين.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع لي هاي- تشان، المبعوث الخاص للرئيس الجديد لكوريا الجنوبية الذي يزور الصين حاليا فى محاولة لرأب الصدع فى العلاقات بين البلدين التي ازدادت سوءا فى الفترة الاخيرة.

كان وزير الخارجية الصينى وانغ يى حث أمس كوريا الجنوبية على ازالة العقبات امام تنمية العلاقات بين البلدين اثناء اجتماعه مع مبعوث سول، مؤكدا رغبة بكين فى عودة العلاقات والتعاون بين الجانبين الى طبيعتها بعد التوترات التى عكرت صفوها مؤخرا.

وتناول وانغ موقف الصين الرافض لنشر الدرع الصاروخى الامريكي "ثاد" علي الاراضي الكورية الجنوبية، مطالبا سول بالتعامل بشكل صحيح مع ما ينتاب بكين من قلق ومخاوف منطقية ازاء هذا الفعل.

من جانبه اشار المبعوث الخاص للرئيس الجديد لكوريا الجنوبية الى ان سول تدرك ان نشر "ثاد" اضر بالثقة والتعاون والتواصل بينها وبين الصين معربا عن تفهمه التام لقلق الصين بشأن هذه القضية، ومؤكدا حرص بلاده على البحث عن حل لها.
وفيما يتعلق بالقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية ، قال وانغ ان الصين ترغب فى العمل مع جميع الاطراف لاتخاذ اجراءات اكثر فعالية لنزع السلاح النووى من المنطقة، مؤكدا اصرارها على حل القضية من خلال الحوار فى سبيل الحفاظ على السلام والاستقرار الاقليمى.

بدوره، شدد المبعوث الكوري على اهمية العلاقات بين سول وبكين لتحقيق السلام والازدهار فى شبه الجزيرة الكورية وكذا شمال شرق اسيا، مؤكدا ان بلاده مستعدة لتعزيز التعاون مع الصين والدفع قدما بعلاقة الشراكة والتعاون الاستراتيجي .

كان الرئيس الصيني قام الاسبوع الماضى بتهنئة مون جاي- إن علي انتخابه رئيسا لكوريا الجنوبية فى خطوة يرى المراقبون السياسيون انها قد تحمل معها تغيرا الى الافضل فى العلاقات بين البلدين التى ساءت فى الفترة الاخيرة علي خلفية نشر سول للدرع الصاروخى الامريكى علي اراضيها وهو الامر الذي ترى فيه بكين تهديدا لامنها القومى وللتوازن الاستراتيجى الاقليمى.

وشدد الرئيس الصيني على حرص الصين علي دعم الثقة السياسية المتبادلة مع كوريا الجنوبية والتعامل بشكل صحيح مع الخلافات وتعزيز التنسيق والتعاون والتنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads