المواطن

عاجل
نجاح ساحق لمهرجان ملكة جمال العالم للسياحة و البيئة برئاسة السفيرة الدكتورة أمال رزق الخميس 25 يوليو انطلاق المرحلة الثانية لمسابقة النوابغ الدولية للقرآن الكريم والثقافة الإسلامية بجنوب سيناء مواطن ونجلة يلاقون مصرعهما اسفل عجلات القطار بمحافظة المنيا الشيخ مظهر شاهين لـــ ميار الببلاوي : بلاش حب التريند يسرقك من نفسك ويخسرك جمهورك رئيس اتحاد محامين ومحاميات مصر والوطن العربى يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بعيدالعمال حفل ختام الأنشطة بكلية التربية النوعية جامعة دمنهور بالنوبارية بحضور المستشار السيد الفيل وقيادات و رموز المدينة مصر تستضيف بوركينا فاسو 7 يونيو و تواجه غينيا 10 يونيو في تصفيات كأس العالم مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط كمية من الملابس المستعملة (الباله) الغير خالصة الضرائب والرسوم رئيس الوزراء يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسي يرسل برقية عزاء إلي أخيه رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ طحنون بن محمد بن ٱل نهيان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توقعات أوسكار 2019 .. روما الأقرب لاكتساح هذه الجوائز

الأحد 24/فبراير/2019 - 04:34 م
سارة السعيد
طباعة
تشهد  جوائز أوسكار 2019 ، منافسة شرسة بين صناع السينما في العالم، على الأفضل عالميًا خلال الحفل الذي سيقدم في الساعات الأولى من صباح الاثنين.

جوائز أوسكار 2019 
وتواصلت "بوابة المواطن" الإخبارية مع عدد من النقاد لمعرفة توقعاتهم، والأقرب للفوز بهذه الجوائز الأهم عالميًا وسينمائيًا، من وجه نظرهم، في كل من فئة أفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبي، وأفضل ممثلة، وأفضل ممثل.

وقالت الناقدة "علا الشافعي" في تصريحات الخاصة إنها ترى الأقرب للفوز بجائزة أفضل فيلم أجنبي "حرب باردة"، وكذلك الفيلم الياباني Shoplifters".

وتابعت أن الأقرب لجوائز أفضل فيلم، "المكسيكي" روما، مشيرة إلى أن الفيلم يحتوي على تقنيات الإخراحية عالية، فضلا أن قصة الفيلم تحتوي على الكثير من اللحظات الإنسانية، فهو يحكي قصة بلد كاملة من خلال حياة أسرة، فهو عمل متكامل.

وأضافت علا الشافعي، أنها ترى الممثلة " ياليتزا أباريسيو" مرشحة بقوة للفوز بأفضل ممثلة، فهي قامت بأداء رائع في فيلم روما، وتنافسها "جلين كلوز" بطلة فيلم" الزوجة" فهي أدت دور بشكل عظيم فهي ممثلة ثقيلة فنيا.

وتابعت الناقدة، أن رامي مالك هو الذي تتجه له جميع المؤشرات، رغم أن الكثير من النقاد يرون أن الفيلم تقليدي، ولكن مالك مجتهد، وصنع الدور بكثير من التفاصيل المهمة.

أما الناقدة ماجدة خير الله، ترى أن الروما سيحصل على عدد كبير من الجوائز منها " أفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبي، وأفضل تصوير، وأفضل إخراج"، مؤكدة أن روما هو فيلم غني بصريا وفنيا، فضلا عن رابط الحالة الفردية بزمن بلد كان غاية في التميز.

كما ترى ماجدة أن رامي مالك هو الأقرب للفوز بالجائزة والممثل الوحيد الذي ينافسه هوكريستيان بيل عن فيلم فيس، مشيرة أن هناك اهتمام بهذا العمل، أما في فئة أفضل ممثلة، الأقرب لها هي جيلين كلوز عن فيلم " الزوجة".

واختتمت ماجدة خير الله أنه إذا نجح فيلم "روما" في الفوز بأفضل فيلم، وأفضل فيلم أجنبي، ستكون هذه نادرة تاريخية للجوائز.

اقرأ أيضًا: فيديو|علا الشافعى عن حصاد السينما 2018 : فيلم عيار ناري أتظلم لهذا السبب !
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads