المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور|«الجويلي» يكشف عن إنجاز مصري جديد في بلجراد.. تفاصيل

الأحد 24/فبراير/2019 - 03:30 م
دعاء جمال
طباعة
كشف السفير عمرو الجويلي سفير مصر في بلجراد اليوم الأحد عن إنجاز مصري جديد تم هناك.

الجويلي وبلجراد

وأوضح السفير المصري في بلجراد أن مصر أصبحت الدولة الشريك لمعرض بلجراد السياحي لعام ٢٠٢٠.

وأضاف الجويلي بأن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر كان قد قام بالتوقيع على اتفاق الشراكة مع هيئة المعارض الصربية في الحفل الختامي لدورة المعرض فى ٢٠١٩.

وتابع السفير المصري بأن ما قام به محافظ البحر الأحمر كان في إطار زيارة وفد سياحي موسع ومشاركته بجناح مميز نظمته جمعية البحر الأحمر وغرفة المنشآت الفندقية.

وشدد اللواء أحمد عبد الله خلال كلمة له في الحفل في بلجراد على أهمية تطوير منظومة الطيران المدني منخفض التكاليف.

الجويلي وبلجراد

وأكد اللواء أحمد عبد الله أيضًا إمكانية زيادة تدفقات السياحة المصرية إلى صربيا، وذلك عبر تسهيل منظومة منح التأشيرات من جانب بلجراد.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد أبرز "الجويلى" أن زيارة الوفد السياحي كانت قد شهدت عدة أنشطة قد نظمتها السفارة المصرية في صربيا.

وكان من ضمن الأنشطة التي نظمتها السفارة المصرية هو عقدت مائدة مستديرة لقطاع الأعمال فى مجال السياحة من الجانبين المصرى والصربي، بالإضافة إلى تنظيم ندوة بمتحف الفنون الأفريقية فى بلجراد، الوحيد فى شرق وجنوب أوروبا، وبالتعاون مع جمعية الصداقة المصرية الصربية.

وأكد "الجويلى" حرص النائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية على حضور الليلة المصرية، بالإضافة إلى قيامه بإلقاء الكلمة الرئيسية في الجلسة الختامية للمعرض والتى أعلن خلالها عن اختيار مصر كضيف شرف والدولة الشريك لمعرض بلجراد السياحى ٢٠٢٠، جاء ليعكس متانة العلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضا: الرئيس الجزائري يوجه رسالة مع استمرار التظاهرات.. تفاصيل

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads