المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الرومانى: يجب حل المشكلات الأساسية للهجرة بهذه الطريقة

الأحد 24/فبراير/2019 - 07:49 م
سيد مصطفى
طباعة
قال الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، فى القمة العربية الأوروبية الأولى، المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، أن التعاون بين الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يجب ان يسير في عدة مجالات ومنها السماح للتجارة الحرة والإستثمارات والتنمية المستدامة بين الجانبين، والعمل على تخفيض الفقر.

وأوضح كلاوس يوهانيس، خلال كلمته فى القمة العربية الأوروبية الأولى، أن الهجرة ما تزال المشكلة الكبرى التي تواجه الجانبين، داعيًا للتعامل مع أسبابها الأساسية، سواء في دولها الأصلية أو دول المرور.

القمة العربية الأوروبية الأولى

وطالب الرئيس الروماني بضرورة التعاون بين الإتحاد الأوروبي وجامعة الدول الأوروبي، خاصة في محاربة الإرهاب، عبر تعزيز التعاون بين الدول العربية والإوروبية، مبينًا أن رومانيا تعترض على كافة أشكال العنف والتطرف العميق.

ودعا كلاوس يوهانيس، الأطراف العاملة في المجتمع الدولي، باتخاذ المواقف تجاه القضايا الملحة بالبلدان في المنطقة، من خلال الحوار المفتوح، وأن يتشاطر الجانبان القيام بالتدابير القوية تجاه القضايا الأكثر إلحاحًا من أجل التوصل لنتائج ملموسة.

ومن المقرر أن تناقش القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمات والقضايا التي ضربت الشرق الأوسط، ويأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

واستقبلت شرم الشيخ الرئيس الفلسطيني محموج عباس منذ قليل، وذلك لبحث القضية الفلسطينية، والتواصل لحل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، بالإضافة إلى مناقشة التصدى لخطة الاحتلال الإسرائيلي لتهوديد المدن الفلسطينية.

كما تناقش القمة العربية الأوربية الأولي الازمة السورية، التي تحولت إلى ساحة صراع دولي بعد دعوتة النظام السوري، الممثل في الرئيس بشار الأسد لروسيا، لحماية البلاد، ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدخول إلى سوريا ودعم قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي، وإقامة العديد من القواعد العسكرية، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تتواجد على الإراضي السورية، لضمان وجود الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما تناقش القمة القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمة اليمنية، التي اندلعت خلال الفترة الماضية بين المليشيات الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية اليمنة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads