المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار وصول الوفود المشتاركة في القمة العربية الأوروبية الأولي

الأحد 24/فبراير/2019 - 05:44 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تستمرالوفود المشاركة في القمة العربية الأوروبية الأولي في الوصول إلى مقر الانعقاد بشرم الشيخ، ومن المقرر أن تنطلق القمة بعد قليل، لمناقشة العديد من قضايا الشرق الأوسط.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر انعقاد القمة العربية الأوربية الأولي 2019 في شرم الشيخ منذ قليل، حيث سيلقي الرئيس كلمتة الافتتاحية بحضور العديد من قادة الدول الأوروبية.

ومن المقرر أن تناقش القمة العربية الأوربية الأولي 2019 الأزمات والقضايا التي ضربت الشرق الأوسط، ويأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني.

واستقبلت شرم الشيخ الرئيس الفلسطيني محموج عباس منذ قليل، وذلك لبحث القضية الفلسطينية، والتواصل لحل لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي، بالإضافة إلى مناقشة التصدى لخطة الاحتلال الإسرائيلي لتهوديد المدن الفلسطينية.

كما تناقش القمة العربية الأوربية الأولي الازمة السورية، التي تحولت إلى ساحة صراع دولي بعد دعوة النظام السوري، الممثل في الرئيس بشار الأسد لروسيا، لحماية البلاد، ما دفع الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدخول إلى سوريا ودعم قوات سوريا الديمقراطية، ووحدات حماية الشعب الكردي، وإقامة العديد من القواعد العسكرية، للقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تتواجد على الإراضي السورية، لضمان وجود الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

كما تناقش القمة العربية الأوروبية الأولي الأزمة اليمنية، التي اندلعت خلال الفترة الماضية بين المليشيات الحوثي الإرهابية الحكومة الشرعية اليمنة.

اقرأ أيضًا:_ «كونتي» يصل شرم الشيخ لحضور القمة العربية الأوروبية الأولي

ومن المقرر أن تبحث القمة العربية الأوربية الأولي ملف الهجرة الغير الشرعية، إلى البلاد الأوروبية ما يزيد من خطر ارتفاع معدل الجريمة والقتل، وانتشار المخدرات بين الشباب، ومن المؤكد ان تتناول القمة العربية الأوربية الأولي زيادة الاستثمارات بين دول العربية والأوروبية.




















أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads