المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. أكلات ممنوعة لحاملي فصيلة دم O

الأحد 24/فبراير/2019 - 07:30 م
وصفي ابو العزم
طباعة
الأشخاص الذين يحملون فصيلة دم O يميلون لمستويات أعلى من حمض المعدة ولديهم قدرة متطورة على هضم البروتينات والدهون حيث يتم تحويل الكربوهيدرات بسهولة أكبر إلى الدهون الثلاثية والدهون.



البقوليات
البقوليات هي خيار رائع للحصول على البروتين الذي يحتاجه جسمك للحصول على صحة مثالية، مثل البازلاء الخضراء وفول الصويا الأحمر والفاصوليا ، كلها خيارات ليست ضارة أو مفيدة للأشخاص الذين لديهم دم من النوع O.

اللحم والسمك
يمكن للأشخاص الذين لديهم دم من النوع O هضم اللحوم بسهولة ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون هذا النظام الغذائي غنيًا بالأسماك وغيرها من اللحوم الخالية من الدهون، وعناصر مثل لحم الغزال ولحم البقر ولحم الضأن والرنجة هي خيارات مثالية.
من الأفضل تجنب اللحوم وسمك السلمون وسمك السلور ، حيث لا ينصح بتناولها والابتعاد أيضاً عن الحمية النباتية.

خضروات
تمامًا كما هو الحال مع الفاصولياء ، هناك بعض الخضراوات التي يجب عليك تناولها وبعض أنواع الطعام التي يجب عليك تجنبها وتشمل الخيارات المفيدة البروكلي والسبانخ والخضر والكرنب والبصل والبصل والخرشوف والقرع.
والأشياء التي يجب تجنبها تشمل براعم بروكسل ، والملفوف ، وخضر الخردل ، والقرنبيط ، لأنها قد تكون لها آثار سلبية على وظيفة الغدة الدرقية.

الفاكهة
عند اختيار الفواكه ، من المهم مراعاة محتوى الحمض حيث يمتلك الأشخاص المصابون بالدم من النوع O حمضًا معديًا عاليًا طبيعيًا ، لذلك تجنب الفواكه مثل الفراولة والبرتقال والتوت الأسود واليوسفي والراوند بسبب محتواها الطبيعي العالي.
وينصح أيضًا بتجنب جوز الهند وكذلك البطيخ، وتشمل خيارات الفاكهة المفيدة الخوخ والبرقوق والتين.

المكسرات
مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور تعد كبيرة لتناول الوجبات الخفيفة والطهي ، ويعتقد أن بذور اليقطين والجوز هي الأكثر فائدة للأشخاص الذين يعانون من الدم من النوع O، والخيارات الأخرى مقبولة أيضًا ، ولكن يُنصح بتجنّب الكاجو ، والفول السوداني ، والفستق ، وبذور الخشخاش.

اقرأ أيضاً: لصحة جيدة: تعرفي على المشروب الذهبي.. كركم بالحليب

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads