المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غير صحيح| الدوحة تدعو للسلام في أفغانستان

الإثنين 25/فبراير/2019 - 01:11 م
دعاء جمال
طباعة
عندما يرتبط اسم الدوحة بالسلام ومفاوضات السلام، فعليك عزيزي القارئ توخي الحذر فهذا النبأ غير صحيح.

الدوحة والسلام

فقطر هي الداعمة الأولى لجماعات الإرهاب وهذا الأمر الذي تسبب في مقاطعة الأربع دول العربية وهم مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين لها.

ورغم ذلك كانت قد سلطت شبكة روسيا اليوم الضوء اليوم على نبأ يفيد بأن الدوحة سوف تتبنى هذا الأسبوع مفاوضات سلام جديدة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان هذا الأسبوع.

وأوضحت الشبكة الروسية أن الدوحة الدوحة كانت قد أعلنت أن هذه الجولة سوف تكون عبر مشاركة المسؤول السياسي بحركة "طالبان" وهو الملا عبد الغني بارادار.

أما عما سوف تتمركز حوله مفاوضات السلام المزعومة بين الولايات المتحدة الأمريكية وحركة طالبان هو إمكانية وقف إطلاق النار لإنهاء أطول الحروب، التي خاضتها الولايات المتحدة، وسحب القوات الأجنبية من أفغانستان، وذلك وفقًا لما قاله مصادر دبلوماسية.

الدوحة والسلام

وركزت الشبكة الروسية الضوء على لقاء مسؤولون أمريكيون مع ممثلين لحركة طالبان، خلال الأشهر القليلة الماضية وذلك على أمل منهم إنهاء الحرب الجارية في أفغانستان والمستمرة لأكثر من 17 عامًا.

وأوضحت الشبكة الروسية بأن الملا بارادار كان قد تولى عدة أدوار رئيسية في حركة طالبان، قبل اعتقاله في باكستان عام 2010، حيث ظل في السجن لمدة 8 سنوات، إلى أن تم إطلاق سراحه في أكتوبر العام الماضي ومن ثم تولى مسؤولية المكتب السياسي للحركة في دولة قطر.

إقرأ أيضا: غير صحيح| قطر تدعم فلسطين وتُعادى الاحتلال الإسرائيلى

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads