المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 خرافات طبية يصدقها الناس ويكذبها العلم

الإثنين 25/فبراير/2019 - 03:37 م
ساره نويجي
طباعة
يتصور أغلب الأشخاص أن ما يعرفونه من معلومات طبية صحيح تمامًا وغير قابل للنقاش، لكن وفقًا للمجلة الطبية البريطانية، هناك عدد من الخرافات الطبية التي يصدقها كثير من الناس وليس لها أساس من الصحة.

خرافات طبية
وتتنوع هذه الخرافات الطبية ، حيث يرتبط بعضها بالأنظمة الغذائية وخسارة الوزن، والبعض الأخر متعلق بالحواس وأعضاء الجسم، وتتمثيل هذه الخرافات الطبية في التالي:

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا
لا يوجد دليل طبي حتى الآن يؤكد على أنه يجب شرب الكثير من الماء لضمان تواجد كمية كافية من السوائل في جسمك، فعلى العكس، من الممكن أن يكون شرب الكثير من الماء غير صحي.

القراءة في الضوء الخافت تضعف نظرك
بالطبع الضوء الخافت ليس مفضلًا عند القراءة بتركيز، لكن ما يزال هذا سببًا غير كافٍ لأن يتسبب في تغيير دائم في وظيفة أو بنية العينين.

الهواتف المحمولة خطيرة في المستشفيات
أفاد الأطباء الهولنديون أن الهواتف المحمولة قد تتداخل مع معدات الرعاية الحرجة، وينبغي ألا تستخدم في مساحة أقل من متر من المعدات الطبية أو أسرة المستشفيات، لكنها لا تسبب هذه الخطورة الشديدة التي تظنها.

الرجال أكثر عرضة لأمراض القلب
على النقيض لما هو شائع، أكدت الطبيبة الأمريكية نيشا جلاني أن أمراض القلب تقضي على عدد أكبر من النساء كل عام مقارنة بجميع أنواع السرطان.

نستخدم 10٪ فقط من أدمغتنا
في الواقع، لم يتم إجراء دراسة طبية حتى الآن تؤكد إذا ما كان جزء من الدماغ نستخدمه بنسبة 90%، فوظائفه لا يمكن تقسيمها على هذا النحو.

المكملات الغذائية
مكملات الفيتامينات أكذوبة كبرى بل إنها قد تكون خطيرة، حيث أكدت دراسة أن بعض النساء المسنات اللواتي يتناولن مكملات الكالسيوم قد يواجهن مخاطر الخرف والإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا: رجل يحتفل بميلاده الـ 114 ويجيب: هكذا عشت طويلا

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads