المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

« الجرائم » ناقوس خطر داخل البيوت المصرية .. حقوقي يوضح

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 03:56 م
عماد عبد العال
طباعة
جرائم الأسرة ناقوس خطر يهدد معظم البيوت في المجتمع المصري، تتعدد الأسباب والموت واحد، الكل يبرر فعله بإنقاذ شرفة، حتى ينقذ رقبته من حبل المشقة، لكن يتضح بعد ذلك أن الأسباب الحقيقية وراء القتل هو تعاطي المخدرات والإدمان أو مصاريف المنزل أو تكاليف الزواج، أو كثرة متطلبات الزوجة، حيث انتشرت في الأوانه الأخيرة، عمليات القتل بين الأسرة بشكل كبير، وغالبا ما تتم الجرائم في لحظة غياب عن الوعي وتنتهي بقتل الأبناء أو الأبوين والأشقاء الواحدة.

حقوقي: يطالب باستحداث عقوبات لجرائم الأسرة
قال المحامي والحقوقي « أيمن محفوظ» أن العنف الأسري حين يتبادر للأذهان يعتقد البعض، من أجل التأديب ولكن شتان بين الخيال والواقع رب الأسرة المنوط به، هو فرض الحماية والحنان وتوفير الأمان، لكن نجد في الفترة الأخيرة، انقلبت الآية نجده يقدم أسوء أنواع العذاب في أسرته فنجد عمليات القتل والعنف من كل أفراد الأسرة لبعضها وبشتي الصور من عنف اقتصادي بمنع النفقة أو عنف الإيذاء من الضرب والسب حتي القتل والاغتصاب.

وأضاف الحقوقي في تصرح خاص لـ« المواطن»  أن الجرائم المستحدثة التي انتشرت مواخر بشكل مفزع، تستلزم تعديل تشريعي لفرض عقوبات رادعة وتابع يجب تطبيق أقصي عقوبة في القوانين الحالية دون أن يكون للقاضي حق استخدام الرأفة مع الجاني في الجرائم الأسرية وكذلك في حالات التعذيب.
واختتم  أن سبب تفاقم العنف الأسري هو البعد عن الدين وطالب علماء الدين والإعلام، تبنى مشاكل الأسر ونشر روح المودة والرحمة بين أفراد الأسرة

خبراء نفسيين:أسباب الظاهرة هو العوامل الاقتصادية
أساتذة علم النفس والاجتماع أرجعوا أسباب الظاهرة إلى العوامل الاقتصادية والضغوط النفسية والإدمان وضعف الوازع الديني وعوامل الشرف أحيانا رصدت بوابة « المواطن»  خلال التقرير التالي بعض الجرائم الأسرية. 

عامل ينهى حياة زوجته بمساعدة والدته وعشيقته
أنهى عامل حياة زوجته بمساعدة والدته وعشيقته، خوفا من افتضاح أمره بعدما اكتشفت المجنى عليها خيانة زوجها مع جارتهم وتحرر محضر بالواقعة وتولى أحمد على وكيل النيابة التحقيق.

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة عين شمس بلاغا من الأهالى، بانبعاث رائحة كريهة من شقة جارتهم انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وبكسر باب الشقة تم العثور على جثة المجنى عليها "آية. ر" ملفوفة فى سجادة وأكياس بلاستيك.

تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة "زينب. م" حماة المجنى عليها وابنها "أيمن. ا" زوج المجنى عليها وعشيقته "نهى. م"، حيث تبين أن المتهمة والدة زوج المجنى عليها دائمة التعدى بالضرب عليها وتعذيبها فى شقتها.

وكشفت التحريات أن المجنى عليها اكتشفت خيانة زوجها مع جارتها الذى كان يقيم علاقة جنسية معها داخل شقتها، وعندما حاولت مواجهته اعتدى عليها بالضرب فقرر التخلص من زوجته بمساعدة عشيقته ووالدته التى كانت ترغب زواج أبنها من جارتهم، وعقب قتلها طعنا بالسكين وضعوا جثتها فى سجادة وأكياس بلاستيك وتركوا الشقة حتى تم القبض عليهم.

قتل شقيقه بسبب الميراث فى العياط
قتل عامل شقيقه بسبب خلافات على «الميراث» بمنطقة العياط، وقالت التحريات والتحقيقات إن المتهم أطلق الرصاص على المجنى عليه من فرد خرطوش، مما أسفر عن مقتله فى الحال.

محاسب ينهى حياة شقيق زوجته بسبب المصاريف
وقعت منذ أيام جريمة أسرية بين محاسب بالمعاش «سائق» حاليا وزوجته بسبب الخلافات الأسرية، تدخل شقيق الزوجة لحلها واشتبك مع الزوج بالألفاظ النابية فسدد له السائق عدة طعنات أردته قتيلا، وقال المتهم فى التحقيقات: «كنت أعمل محاسبا فى أحد البنوك وكانت حياتى على ما يرام وعندما خرجت للمعاش وساءت الظروف الاقتصادية عجزت عن توفير متطلبات الحياة فقررت العمل كسائق على تاكس.
سائق:ينهى حياة زوجته وطفلتيه بالبساتين.
 
فى البساتين، أنهى سائق حياة طفلتيه وتخلص من زوجته بطعنات، وعلل ارتكابه الجريمة بضيق الحال وكثرة طلبات زوجته، ما دفعه إلى قتلها وذبح طفلتيه خوفا على مستقبلهما.

يكتم أنفاس جدته لسرقتها والسبب المخدرات
قتل الحفيد بمنطقة الصف جدته لسرقتها من أجل توفير نقود لشراء المخدرات التى اعتاد تعاطيها، واستعان بأحد أصدقائه، واتفقا على سرقة نقودها، لاعتقاده بأنها تحتفظ بمبلغ مالى كبير بغرفتها.

يطعن والده حتى الموت بسبب المخدرات
شهدت منطقة إهناسيا ببنى سويف جريمة قتل بشعة عقب قيام عاطل بطعن والده بالسكين إثر وقوع مشادة كلامية بينهما حيث حاول الأب منع نجله من شرب المخدرات ودخوله المنزل فى وقت متأخر ومصاحبة أصدقاء السوء وعدم البحث عن العمل.

يقتل والدته ويتوجه للصلاة فى الهرم
انهال شاب على والدته بحى الهرم بالطعنات بالسكين حتى فارقت الحياة وتوجه إلى مسجد قريب من منزله للصلاة، وتبين أنها رفضت مساعدته فى مصروفات الزواج، وأكد أحد أقارب المتهم أنه لم يعانِ أى أمراض نفسية وكان ملتزما دينيًا،

اقرأ من هنا: « جوزي مدمن ملابس داخلية».. ميادة تطلب الخلع

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads