المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكويت تحتفل بعيدها الوطنى بـ«بلادنا حلوة»

الإثنين 25/فبراير/2019 - 05:33 م
أحمد الأمير
طباعة
رافعة شعار "الكويت حلوة بأهلها" تحتفل الكويت وعلى مدار يومي الاثنين والثلاثاء بأعيادها الوطنية المتمثلة في العيد ال28 للتحرير وأيضا عيد الاستقلال ال58 وتأتى هذه الاحتفالات الوطني مع الذكرى ال13 لتولى الأمير صباح الأحمد للحكم في البلاد بعد مبايعة شاهدتها جلسة وطنية تاريخية بمشاركة أعضاء السلطات الكويتية التنفيذية والتشريعية.

الكويت

ومن جانبه يحتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقعي فيس بوك وتويتر هاشتاج "الكويت حلوة بأهلها" بعد أن أطلق بيت التمويل الكويتي الإعلان السنوي للاحتفال بالأعياد الوطنية في البلاد ويبادر بيت التمويل كل عام بإطلاق هذه المبادرة وجاء الشعار هذا العام داعيا إلى المحافظة على الجوهرة والدرة الثمينة وحمايتها ليظل الوطن وعلمه خفاقا وعطاء الكويت فياضا والى العمل والى تقدير نعم الها على الكويت بالأمن والأمان.

ويبدأ الإعلان بعلم الكويت خفاقا يشع نورا محمولا فوق سيارة تتخطى طريقها ويظهر مجموعة من المواطنين الكويتيين بمختلف أعمالهم وتبدأ الأغنية " الكويت حلوة بأهلها ما مثلها في طيبها في أهلها " وهو ما يؤكد على دور الشباب أصحاب الهمة باعتبارهم مستقل الوطن.

وتشهد شوارع الكويت على مدار يومي 24 و25 من فبراير أضواء الاحتفال واللافتات المضيئة والأعلام الخفاقة على ميادينها ومشاعر أهلها الوطنية وتنقل وسائل الإعلام هذه الاحتفالات.

ويشهد تاريخ دولة الكويت الاستقلال الذي كان في 19 يونيو عام 1961 في حقبة الأمير الراحل عبد الله السالم الصباح وشهد عام 1963 ترحيله إلى يوم 25 من فبراير وتم دمجه مع عيد جلوسه وبدأت الدولة الكويتية فى عام 1962 بتقديم دعم لنظامها السياسي وتم إنشاء مجلس تأسيسي لإعداد عقد اجتماعي ودستور للبلاد يرسخ مبادئ الديمقراطية المستوحاة من الواقع الكويتي وأهدافه من أجل التنمية .



هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads