المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملك سلمان يشكر الرئيس السيسى على حسن الضيافة

الإثنين 25/فبراير/2019 - 05:47 م
حامد العدوى
طباعة
وجه الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية شكر وتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسى، على حسن الضيافة، والتنظيم المثالى، الذى تصدر به فى القمة العربية الأوروبية الأولى. 

وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" قد أكدت إرسال الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقية شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، إثر مغادرته مصر.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، قد التقى الأحد الماضى، العاهل السعودى الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هامش القمة العربية الأوروبية الأولى، والتى أعرب فيها السيسى، عن التقدير والمودة التى تكنها مصر قيادة وشعبًا، لشخص خادم الحرمين الشريفين، والشعب السعودى، وذلك من أجل دعم أواصر التاريخ الوثيقة التى تجمع بين البلدين. 

الملك سلمان بن عبدالعزيز 

وكان رئيس المجلس الأوروبى، دونالد توسك، قد قال خلال مؤتمر صحفى مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن القمة العربية الأوروبية الأولى، قد أكدت نجاح مصر وقيادتها. 

وتابع "توسك" إن القمة عبارة عن فصل جديد من التعاون، فنحن نواجه عدد كبير من التحديات المشتركة، مشددًا فى الوقت ذاته على أن من ضمن التحديات التي تواجه العالم أجمع هو ملف الإرهاب وتغير المناخ وكذلك النزوح بأعداد ضخمة بالإضافة إلى التنمية المستدامة والحفاظ على استقرار الاقتصاد.

كما رأى "توسك" أن الحلول متعددة الأطراف هو الحل الأمثل لمواجهة التحديات، مشددًا على التزام بلاده بقانون حقوقى الإنسان الدولى. 

وأضاف "توسك" إن القادة العرب والأوروبيون، كانوا قد اتفقوا على التنسيق وبشكل خاص القضايا الخاصة بالأمن والحدود، مؤكدًا إن هذه القمة بداية، واصفًا إياها ،بأنها طيبة للغاية، موجهًا الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، على الجهود المبذولة بالإضافة إلى الترحيب به فى شرم الشيخ. 

وأكد "توسك" خلال المؤتمر، على الوحدة والأعمال المشتركة بين الجانبين، العربى والأوروبى، مشيرًا إلى أن الأهم هو أن نناقش ملفاتنا كشركاء، ومحاولة إيجاد أرضية مشتركة. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads