المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تضع حزب الله على رأس قائمة التنظيمات الإرهابية

الإثنين 25/فبراير/2019 - 09:01 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
أعلنت بريطانيا، اليوم الاثنين، وضع حزب الله اللبناني، وحزبه السياسي على رأس قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة، حسبما تشرت وسائل إعلام بريطانيا.

فيما قال وزير الخارجية البريطاني، إن حزب الله اللبناني المدعوم من إيران يشن عمليات إرهابية تستهدف أمن واستقرار البلاد، مؤكدًا أنها لا فرق بين حزب الله البناني وجناحة السياسي .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد ضمت حزب الله اللبناني المدعوم من إيران إلى قائمة التنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن حزب الله اللبناني يقوم بتسليح وضم عناصر جديدة إلى قائمته عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلى صعيد مماثل، انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأيام الماضية من الاتفاق النووي، وأعلن فرض عقوبات اقتصادية على طهران، بتهمة استغلال مواردها النفطية وثرواتها في تمويل ورعاية الإرهاب، التي تهدد امن واستقرار المنطقة، على حد قول الرئيس الأمريكي.

وكشفت الإدارة الامريكية، أن الهدف من فرض العقوبات على طهران تعديل سلوكها، وليس لإسقاطها، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي، مستعد للجلوس على الطاولة الحوار مع نظيره الإيراني في حال تخلى الأخير عن تطوير البرنامج النووي.

ومن جانبه قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن الإدارة الإيرانية لا تتتطلع إلى التخلي عن تطوير البرنامج النووي، مؤكدًا أن إيران تتعاون مع الصين وروسيا وتركيا والعديد من الدول الأوروبية من أجل التصدي للعقوبات الاقتصادية.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران مظاهرات حاشدة، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية، وزيادة أسعار المواد الأساسية، وانخفاض قيمة العملة الوطنية أمام الدولار، ومطالبين بضرورة رحيل الرئيس الإيراني حسن روحاني والملالي.

وجدير بالذكر، أن إيران تقوم بعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع النظام السوري، وتعمل على إقامة قواعد عسكرية على الحدود السورية، لتهديد الأمن الأقومي الإسرائيلية، بالإضافة إلى استخدمها كورقة ضغط على الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads