المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شكري: السيسي أكد لرئيس الوزراء الإيطالي على الاهتمام بقضية ريجيني

الإثنين 25/فبراير/2019 - 10:58 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أكد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أن الرئيس السيسي اجتمع مع رئيس الوزراء الإيطالي بناءًا على طلب من الجانب الإيطالي، وذلك للتحدث في القضايا المشتركة.

وزير الخارجية قضية جوليو ريجيني

وأشار وزير الخارجية المصري، خلال حواره الخاص مع الإعلامة إيمان الحصري، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز" إلى أن الرئيس السيسي أكد لرئيس الوزراء الإيطالي على الاهتمام المصري بقضية " جوليو ريجيني ".

وأوضح وزير الخارجية المصري خلال حواره، أن رئيس الوزراء الإيطالي أكد على أهمية العلاقة مع مصر.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إننا نتأثر بالإرهاب لوجوده في بعض الدول المحيطة، لافتًا إلى أن الدول الأوروبية لا تتأثر بموجات الإرهاب اقاصاديا بسبب التعاطف الدولي.

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى جنيف

وتناول لقاء وزير الخارجية المصري، اليوم الأثنين، بأن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، سوف يتوجه إلى جنيف غدًا، وذلك من أجل إلقاء بيان مصر أمام الشق رفيع المستوى للدورة الأربعين لمجلس حقوق الإنسان، وكذا الشق رفيع المستوى لمؤتمر نزع السلاح.

سامح شكري وجنيف

ومن جانبه، كان قد صرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن مشاركة وزير الخارجية يأتي ضمن إطار عضوية مصر الحالية في المجلس.

وأشار "حافظ" إلى أن شكري سوف يعرض أمام مجلس حقوق رؤية مصر حول أهمية مراعاة حقوق الإنسان من منظور شامل، والذي يتناول الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها مصر لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، بهدف بناء الإنسان المصري ومشاركته في جهود التنمية الجارية.

وفي سياق متصل، كان قد أوضح "حافظ" أن وزير الخارجية سامح شكري من المقرر أيضا أن يتضمن كلته أبضا مواقف مصر الثابتة والراسخة تجاه قضايا نزع السلاح ومنع الانتشار.

اقرأ أيضًا: بعد القمة العربية الأوروبية الأولى.. «شكري» يطير إلى جنيف

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads