المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| أكوام القمامة تحاصر منطقة الفكرية بدمنهور.. الأهالي:«ارحمونا»

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 02:50 م
محمد وجيه
طباعة
سادت حالة من الغضب والاستياء، بين سكان منطقة آخر المدرسة الفكرية بدمنهور، بمحافظة البحيرة، حيث يعيش الأهالي وضع كارثي على كل الأصعدة الخدمية، فمن انتشار أكوام القمامة في الشوارع مروراً بعدم رصف الشوارع التى تتسبب فى تحول المنطقة لبرك ومستنقعات فى فصل الشتاء  وأصبح هذا الوضع الكارثي يرهق المواطنين، وتسبب بسخطهم، حيث اشتكوا من عدم قيام الجهات المختصة بالقيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين، وحل مشكلاتهم.

ورصدت «بوابة المواطن» مشكلة انتشار أكوام القمامة بمنطقة المدرسة الفكرية بدمنهور، ومعاناة المواطنين من الروائح الكريهة وتلوث البيئة.

منطقة المدرسة الفكرية بدمنهور
عبر أحمد حافظ، أحد أهالي المنطقة من استيائه من انتشار تلال القمامة التي تؤدي لانتشار الروائح الكريهة، وانتشار الحشرات الزاحفة والطائرة، فضلاً عن الجراثيم والميكروبات المسببة في أمراض الأطفال، وتفشي الأمراض المعدية، في ظل عدم تدخل المسؤولين في تقديم أي جديد لحل المشكلة، رغم شكواهم المتكررة، مطالبا المسئولين بالحى بضرورة إزالة أكوام القمامة المتراكمة، وتوفير صناديق لجمعها.

وقال هشام هلال، أحد سكان المنطقة: للأسف نعاني من الروائح الكريهة بسبب تراكم القمامة، ولابد من وجود صناديق لجمعها، لأن المواطنين يضطرون لإلقائها فى الشارع لعدم وجود صناديق أو أماكن للجمع، مضيفًا بأن الاهتمام بأعمال النظافة تحظى به الشوارع الرئيسية فقط، مؤكدا أن عدم رصف شوارع المنطقة، يؤدى إلى تحول الشارع إلى برك مياه عندما تهطل الأمطار، مناشدًا المسئولين بالاهتمام بالشارع ورصفه .

وطالب أهالي المنطقة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بسرعة التدخل لإنقاذ الموقف رغم تقدمهم من قبل بالعديد من الشكاوى لمجلس المدينة ولكن لا حياة لمن تنادي.

و فى ذات السياق، يبذل محافظ البحيرة جهوده، لدعم منظومة النظافة،و الارتقاء بها، وأعلن فى وقت سابق، عن شراء 7 سيارات مكبس جديدة لتدعيم منظومة النظافة بمدن ومراكز المحافظة، و2 سيارة من الخطة الإستثمارية، و5 سيارات تمويل ذاتي بلغت تكاليفها الإجمالية حوالي 18 مليون جنيه يتم توزيعها على مدن ومراكز المحافظة وفقاً لأولوية الاحتياج لكل مركز .

كما أكد محافظ البحيرة علي أنه جاري تصنيع 500 صندوق قمامة جديد بمشروع التدريب المهني تبلغ تكلفتها حوالي 2 مليون جنيه

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads