المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تحقق في ولادة أطفال بـ دون أذرع

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:43 م
طباعة
تجري السلطات الفرنسية دراسة موسعة لمعرفة أسباب ارتفاع عدد الأطفال الذين يولدون من دون أذرع أو جزء منها بعد مطالبات الآباء بتوضيح أسباب انتشار هذه التشوهات الخلقية.

أطفال دون أذرع
وشكلت السلطات الفرنسية ممثلة في وزارة الصحة الفرنسية لجنة من الآباء والأطباء والمدافعين عن حقوق الإنسان للبحث عن جواب لظاهرة ولادة أطفال دون أذرع وتجمع هؤلاء في باريس لأول مرة، يوم الخميس 21 فبراير الجاري، لمناقشة هذه الحالة الشاذة التي انتشرت في ثلاث مناطق من فرنسا.

تحليل الظاهرة
كما تشكلت لجنة من العلماء لتحديد وتحليل الظاهرة التي ما تزال لغزا إلى الآن وسوف تجتمع مطلع مارس المقبل.

وأثارت هذه الحالة الشاذة قلق الجهات الصحية في فرنسا والتي اعترفت بارتفاع عدد هذه الولادات عن المعدل الإحصائي الطبيعي.

وفي سبتمبر 2018 أعلنت هيئة الصحة العامة في التلفزيون الفرنسي عن ولادة أطفال دون أذرع وجاء هذا الإعلان عقب فضيحة أدوية تسبب ولادة أطفال بهذه التشوهات الخلقية.

إحصائيات
وتبين الإحصائيات الفرنسية أنه يولد سنويا في البلاد 150 طفلا يعانون من تشوهات خلقية في أطرافهم. ولكن هذه الإحصائيات لم تكشف في البداية تجاوز هذا العدد المعايير الوطنية.

وقال تقرير سابق صادر الحكومة الفرنسية إن مراقبة العيوب الخلقية لا يحدث إلا في عدد محدود من السجلات، والتي تشمل نحو 19 في المئة فقط من المواليد في فرنسا. وقد أثار ذلك بعض المخاوف من احتمال أن يكون عدد الحالات المبلغ عنها أقل من العدد الفعلي.

تقرير سابق
وكشف تقرير سابق للوكالة الوطنية للصحة العامة يولد متوسط 150 طفلا بهذا الشكل في جميع أنحاء البلاد سنويا.
وقالت الوكالة إن الأسباب المعروفة تشمل ما يعرف باسم الشذوذات الجينية (حالات شذوذ خلقي)، وبعض الأدوية مثل الثاليدومايد، أو الأضرار البدنية أثناء الحمل.

وتأمل وزارة الصحة الفرنسية في إيضاح هذه الظاهرة الغامضة، عندما يقدم العلماء من اللجنة تقريرهم، في 30 يونيو المقبل.

اقرأ أيضأ: الأمراض الوراثية والعيوب الخلقية.. أسباب الفشل الكلوى للأطفال

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads