المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زاهي حواس يحاضر بالمكتبة الملكية بكوبنهاجن .. وسفير مصر يستقبله

الثلاثاء 26/فبراير/2019 - 11:23 م
أحمد الأمير
طباعة
يقوم الدكتور زاهي حواس عالم الآثار المصري بإلقاء محاضرات اليوم بـمكتبة كوبنهاجن الملكية، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك ".

ويحاضر زاهي حواس غدا الأربعاء، في جامعة مدينة أورهوس الدنمركية في ضوء الاكتشافات المصرية الأثرية الأخيرة كمومياء الملكة حتشبسوت والملك توت عنخ آمون وسر موت الملك رمسيس الثالث وكذلك أسرار هرم خوفو ومقابر منطقة سقارة.

واستضاف السفير أيمن القفاص سفير مصر في كوبنهاجن الدكتور حواس ومجموعة من العلماء المصريين والمتاحف في الدنمارك وجاء ذلك تأكيدًا لدور السفارة في الترويج للسياحة وتدعيم الحوار الثقافي بين مصر والدنمارك.

وعقد على جانب اللقاء عشاء عمل لمديري المتاحف الدنمركية وشهد العشاء أيضا حضور لجمعيات الصداقة المصرية الدنمركية والعلماء المصريين  في الجامعات الدنمركية ومجموعة من منظمات التعلم المستمر وشارك في العشاء، أيضا مجموعة من السفراء المعتمدين في الدنمارك وقد تناول اللقاء أهم الاكتشافات التي تعمل عليها بعثة الآثار المصرية.

وكان الدكتور حواس قد عقد لقاء مع وفد أمريكي خلال الأيام الماضية في منطقة الأهرامات بالجيزة أوضح خلاله أن ما يقال حول وجود مدينة مفقودة تحت تمثال أبو الهول لا يمت للواقع بصلة وليس هناك أي دليل علمي يتفق مع ذلك وأضاف نملك مجموعة من الصور توثق عملية الحفر التي تمت أسفل التمثال توضح أنه صخرة صماء لا يوجد أسفلها إلا مجموعة من الممرات.

اقرأ أيضًا:_ صور.. زاهي حواس يزور متحف الكرة وكرنفال فرعون بمدينة سان باولو

وللدكتور زاهي حواس العديد من الاكتشافات الأثرية منها مقبرة حاكم الواحات البحرية ووادي المومياوات الذهبية ومقابر العمال بناة الأهرام وكذلك العديد من المؤلفات باللغتين العربية والإنجليزية التى ترجمت كأسرار الرمال ومعجزة الهرم الأكبر وسيدة العالم القديم.

وقد شهد اللقاء اهتمام دنماركي حكومي وشعبي بعلوم المصريات والاكتشافات الأثرية المصرية ونظمت السفارة بالتعاون مع منظمة التعلم المستمر الدنماركية محاضرتين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads