المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني: أرفض استقالة «ظريف» وبشدة

الأربعاء 27/فبراير/2019 - 09:22 ص
دعاء جمال
طباعة
أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء رفضه لاستقالة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف رسميًا.

استقالة جواد ظريف

وقال الرئيس الإيراني في تصريحات صحفية له نقلتها شبكة "روسيا اليوم" إنه يرفض استقالة ظريف مبرر ذلك في رسالة رفضه قائلا:" اعتبر قبول طلبك الاستقالة مخالفا للمصالح الإيرانية وعليه أرفضها".

وأصدر الرئيس الإيراني حسن روحاني أمرًا لجميع الأجهزة الحكومية والسيادية الإيرانية وهي أن تكون على تنسيق كامل مع وزارة الخارجية.

ووجه الرئيس الإيراني "روحاني" لوزير الخارجية الإيراني "جواد ظريف" رسالة مفادها:"تابع مسيرتك بقوة وحكمة وشجاعة".

وكان وزير الخارجية الإيرانى، محمد جواد ظريف، قد تقدم باستقالته الإثنين الماضي، حيث كتب على حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة "إنستجرام": "شكرًا جزيلًا لكرم الشعب الإيراني الطيب والشجاع، ولسلطاته على مدى الـ 67 شهرًا الماضية. أعتذر بصدق عن عدم القدرة على مواصلة الخدمة وعن جميع أوجه القصور أثناء الخدمة".

استقالة جواد ظريف

وفي سياق متصل، قال نائب المتحدث بإسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى:"إن المسئولين فى الخارجية ليس لديهم علم حول استقالة "ظريف".

وكان قد أشار المسئول الإيرانى، فى تصريحات صحفية في وقت سابق إلى أن ظريف أعلن عن الاستقالة عبر حسابه على مواقع التواصل، ومازالت أسبابها مجهولة حتى الآن.

وفى أول تعليق لروحاني، على استقالة جواد ظريف، وزير الخارجية، قال الرئيس الإيرانى:"إن وزارة الخارجية والنفط، مازلا يقفان فى الخط الأمامي بالمعركة ضد الولايات المتحدة الأمريكية".

إقرأ أيضا: إيران تقف على حدود «إسرائيل».. استقالة ظريف تصدم «نتنياهو»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads