المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجوم جديد علي الحجاب في فرنسا

الخميس 28/فبراير/2019 - 06:45 ص
طباعة
تجدد الهجوم علي الحجاب في فرنسا بعدما قررت شركة أزياء فرنسية طرح حجاب يستخدم في التمارين الرياضية لكنها اضطرت لسحبه من الأسواق علي خلفية هجوم من السياسيين وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

الهجوم علي الحجاب

والحجاب الجديد يتيح للنساء المسلمات تغطية الرأس خلال تمارين الجري و"يبقي الوجه ظاهرا" ويغطي الشعر والعنق والرقبة.

وسادت موجة غضب في فرنسا جراء الإعلان عن طرح الحجاب الجديد في الأسواق إذ قالت شخصيات بارزة إنه ينتهك المبادي العلمانية الفرنسية وفق ماتناقلت وكالات.

وأعلنت مجموعة "ديكاتلون" الفرنسية أنها ملتزمة بجعل تكون الرياضة متاحة لجميع النساء حول العالم وأن الإقبال الكبير على هذا المنتج دفعها لطرحه على نطاق أوسع قبل أن تعود وتعلن تخيلها عن نيتها تسويق الحجاب الجديد.

قالت "ديكاتلون" في بيان إنها أوقفت بيع المنتج في فرنسا لمخاوف بشأن سلامة العاملين بها، الذين قالت إنهم تعرضوا للسب والتهديد على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسبق أن تم تسويق هذا الحجاب الرياضي في المغرب، وكان يفترض أن تطرحه "ديكاتلون" للبيع في متاجرها في فرنسا بناء على طلب من زبائن هناك .

وقالت وزيرة العدل الفرنسية نيكول بيلوبيه يوم إن متاجر المستلزمات الرياضية لها الحرية في بيع غطاء الرأس الرياضي وإنه لا توجد موانع قانونية، بحسب مانقلت "رويترز".

وتحظر فرنسا علي الموظفات ارتداء غطاء الرأس خلال ساعات العمل وارتداء الحجاب في الأماكن العامة وينظر لهذه الملابس على أنها تأكيد لهوية دينية الجدل في فرنسا، حتى وإن كانت قانونية.

وتتيح شركة "نايكي" الرياضية الأمريكية "حجابا للرياضيات" وهو متاح بالأسود أو الرمادي أو الأبيض.
اقرأ أيضاً: أمل حجازي .. وقعت في حب غير مسلم وارتدت الحجاب

الكلمات المفتاحية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads